الشرطة تشارك بيوم تدريبي للمرشدين التربويين حول عدالة الأحداث في قلقيلية

الشرطة تشارك بيوم تدريبي للمرشدين التربويين حول عدالة الأحداث في قلقيلية
تاريخ النشر: 2019/11/12 - 12:38 مساءا

قلقيلية –  شاركت الشرطة اليوم باليوم التدريبي للمرشدين التربويين العاملين في مدارس محافظة قلقيلية الذي نظم بجامعة القدس المفتوحة بقلقيلية بتنظيم من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان – ديوان المظالم .

وذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  انه و بحضور د. نور الأقرع مدير الفرع في جامعة القدس المفتوحة ، والمقدم  حقوقي محمد القدومي مدير  ادارة حماية الأسرة و الاحداث  في شرطة المحافظة وأ. نادية أبو ذياب باحثة ميدانية في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، وأ. ثائر خليل رئيس نيابة الأحداث، وأ. أحمد بدران من مديرية التنمية الاجتماعية، وأ. ناريمان خليفة رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة بمديرية تربية قلقيلية، و(70) مرشداً ومرشدة تربوية من مدارس المحافظة ، فقد تم المشاركة بهذا اللقاء التدريبي حول عدالة الأحداث .

وأضافت، ان الهدف من هذا التدريب هو للوقوف  على أهم المشاكل التي تواجه الأطفال في المدارس ، و استعراض أهم قضايا العنف  التي تعتري العملية التربوية ، و خاصة تلك التي تقع بين المعلم و الطالب ، وكيفية التعامل مع الأحداث الجانحين في كافة المراحل ، من اجل إكساب المرشدين التربويين المعرفة و المهارات الكافية لتعديل السلوكيات السلبية لدى الطلبة ، و بالمقابل تعزيز الجانب الايجابي لديهم ، و ذلك للمساهمة في صناعة جيل مستقر نفسياً وجسدياً وتوفير حياة كريمة لهم .

و تحدث المقدم حقوقي محمد القدومي مدير ادارة حماية الأسرة و الأحداث بشرطة المحافظة  في ورقة عمل قدمها حول الإجراءات التي تتبع الشرطة من لحظة القبض على الحدث حتى الإفراج عنها ، و توفير الظروف و المكان  و الإمكانيات المناسبة لتوقيفهم ، مؤكدا على تعليمات قيادة الشرطة الفلسطينية باتخاذ كافة التدابير اللازمة بالتعامل مع الأطفال الأحداث وفق القوانين و المعايير الدولية المعمول بها في كافة الظروف والأحوال ، مشيرا الى تعيين  طاقم متخصص من حملة الشهادة الجامعية الأولى في الخدمة الاجتماعية والتربية وعلم النفس وعلم الاجتماع والقانون من الجنسين للإشراف على تلك النظارات ، مع إخضاع  طواقم الشرطة  لدورات تدريبية ، تمكنهم من التواصل مع هؤلاء الأطفال .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
02 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر