الشرطة تشارك بورشة حول دور رجال الإصلاح في الحد من قضايا العنف وتحقيق السلم والأهلي في طولكرم

الشرطة تشارك بورشة حول دور رجال الإصلاح في الحد من قضايا العنف وتحقيق السلم والأهلي في طولكرم
تاريخ النشر: 2019/11/03 - 12:07 مساءا

طولكرم - شاركت الشرطة اليوم  في ورشة عمل جرى تنظيمها في قاعة الغرفة التجارية بمحافظة طولكرم وكانت حول دور رجال الإصلاح في الحد من قضايا العنف وتحقيق السلم الأهلي في المجتمع  .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنه شارك في الورشة المقدم سامر الزيتاوي مدير فرع العلاقات العامة والاعلام والمقدم منتصر برهم مدير فرع حماية الاسرة والاحداث في شرطة المحافظة والمقدم زاهر بني عودة مدير المركز المجتمعي المتنقل وممثلين عن المحافظة وعن مركز اعلام حقوق الانسان والديمقراطيه (شمس) وممثلين للجان الاصلاح وشؤون العشائر في المحافظة  والقوى السياسية ومركز جنيف .

وفي حديثهم بين عدد من رجال الاصلاح وشؤون العشائر ودورهم في العمل على إيجاد الحلول للعديد من الإشكاليات والقضايا التي تحدث داخل مجتمع المحافظة و على مستوى الاسرة الواحده وافرادها والية عملهم والمنهجية المتبعة في حل هذه الاشكاليات والحد من مظاهر العنف في المجتمع والاصلاح بين الناس وتقريب وجهات النظر بين المتخاصمين ليسود الود ويتحقق السلم الاهلي في المجتمع .

واكدوا على ان ذلك يكون دائما بحاجه الى طرف أصيل ومساند في هذا العمل متمثل في الدور الشرطي الذي يساهم بشكل كبير في الإسراع بإجراءات راب الصدع والإصلاح بين الناس من خلال التدخل القانوني وحماية القانون ودوره في الحد من الاشكاليات او وجود العنف وعدم تفاقمه .

كما واشادوا بدور الشرطة التي تساهم وتمد يد العون دائما بهدف تحقيق وايجاد الصلح وحل الاشكاليات في المجتمع والعمل على استتباب السلم الاهلي فيه .

بدورهم تحدث ممثلو الشرطة من العلاقات العامة والمركز المتنقل وحماية الاسرة  بالورشة عن دور شرطة المحافظة وجهودها بشكل عام في استتباب السلم الأهلي وتدعيم ركائزه ودور فرع حماية الاسرة والاحداث في تدعيم هذا الدور والحد من العنف وتفاقمه في المجتمع ومكوناته من خلال المجهودات التي تبذل والاطر القانونية التي يستند اليها في سبيل ايجاد الحلول لذلك واضافو بان هناك قناعة شرطية كاملة بالشراكة المجتمعية وتعاون الشرطة مع الجهات الفاعلة ومنها رجال الاصلاح وشؤون العشائر وفتح المجال امامهم في سبيل تحفقق السلم العائلي والمجتمعي والاهلي.

وتخلل الورشة فتح باب النقاش وتبادل الآراء من قبل المشاركين والاستماع لوجهات النظر في عدد من المواضيع والتي تعزز من السلم الاهلي والتكاتف مابين الشرطة والعشائر في مجال تحقيقه والحد من العنف باشكاله في المجتمع .

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات كان من ابرزها تكثيف التعاون القائم لما فيه من تحقيق لصالح الوطن والمواطن والتعاون والتنسيق الدائم ما بين الاطراف المجتمعين لايجاد الحلول الناجعة في حل القضايا والاشكاليات وبث التوعية اللازمة حول مفهمو السلم الاهلي وانعكاساته الايجابية في المجتمع من خلال الاعلام واللقاءات المجتمعية  .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
23 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر