المركز المتنقل ينظم لقاء توعية حول الجرائم الالكترونية بجمعية الود والرحمة في الخليل

المركز المتنقل ينظم لقاء توعية حول الجرائم الالكترونية بجمعية الود والرحمة في الخليل
تاريخ النشر: 2019/10/30 - 10:00 صباحا

الخـليل -  نظم المركز المتنقل اليوم لقاء توعية حول الجرائم الالكترونية لعدد من ربات البيوت وأعضاء الجمعية بجمعية الود والرحمة في الخليل .

وذكـرت إدارة العلاقـات العامـة والإعـلام في الشرطـة ، بأنـه ومع الانتشار المتزايد للجرائم الالكترونية بسبب قلة الوعي من مخاطر استخدام الانترنت واستخدام التكنولوجيا الحديثة, فقد نظم المركز المتنقل وبالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة لقاء توعية بهذا الخصوص بجمعية الود والرحمة بمشاركة وحضور 40 ربة بيت وعضوة جمعية  .

وتحدث خلال اللقاء النقيب رباح أبو اسنينة من المركز المتنقل عن الأسباب الرئيسية التي تجعل المستخدم فريسة لمرتكبي الجرائم الالكترونية ألا وهي عدم معرفتنا بخبايا هذه التكنولوجيا ومخاطرها غير الملموسة , موضحا انه يوجد اشخاص يقومون باستدراج  الشخص المستهدف بشكل غير مباشر للإيقاع به ومن ثم القيام بعمليات الابتزاز المالي والأخلاقي وما يترتب على ذلك من مشاكل عائلية كبيرة, مشددا على أهمية التحدث مع أبنائهم وتوعيتهم بالمخاطر المحيطة بهم وجعل حوار " الآباء والأبناء " هو الأسلوب المتبع ,  لتعزيز الثقة .

من جانبهن أكدن الحضور على أهمية طرح موضوع الجرائم الالكترونية لخطورته الكبيرة وعدم وعي المجتمع بها بشكل كافي , شاكرت للشرطة جهودهم التوعوية ومطالبات بتكثيف هذه اللقاءات لتعريف اكبر شريحة مجتمعية بهذا الموضوع .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
02 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر