التوعية الشرطية تستهدف 120 طالب و طالبة في بلدة الزعيم

التوعية الشرطية تستهدف 120 طالب و طالبة في بلدة الزعيم
تاريخ النشر: 2019/10/14 - 11:37 صباحا

ضواحي القدس – قدمت الشرطة اليوم فعاليات ومحاضرات توعية وارشاد، استهدفت 120 طالبة وطالبة في مدرسة الزعيم بضواحي مدينة القدس المحتلة .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بانه واستمرارا لمشروع التوعية المدرسية بالتعاون والتنسيق مع مديريات التربية في محافظات الوطن، تم اعطاء محاضرتين استفاد منهما ما يقارب 120 طالب وطالبة، حيث تم الحديث والتعريف بعمل الشرطة وإداراتها ودور المواطن كشريك في تحقيق الامن والتعريف بعمل شرطة حماية الاسرة والاحداث وذلك التعريف بالجرائم الالكترونية ومخاطر استخدام الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية.

وبدأ الرائد ذياب الباشا نائب مدير العلاقات العامة والإعلام المحاضرات بالحديث عن القضايا واﻻشكاليات التي يتعرض لها الطلاب والطالبات جراء اﻻستخدام الخاطئ للانترنت والهواتف النقالة. وتم استعرض عدد من القضايا التي سجلت لدى الشرطة بهدف اخذ العبر وتجنب الوقوع بمثل تلك القضايا، حيث يجهل معظم مستخدمى التكنلوجيا الحديثة  ووسائل التواصل الاجتماعي مدى اﻻضرار الناجمة عن سوء استخدامها. كما وتم الحديث عن الأمان الرقمي والشخصي ومايجب القيام به عند حدوث أية جرائم الكترونية من ابتزاز او تشهير، كما تم الحديث بشكل موسع عن عمل دائرة الجرائم الالكترونية والسرية التي يتبعها الضباط المختصون في الكشف عن الجرائم في هذا المجال .

وفي نهاية المحاضرات شكرت مديرة المدرسة الشرطة الفلسطينية على ما تقوم به من انشطة التوعية والارشاد لطلاب المدارس متمنية ان تتوسع هذه البرامج لتشمل كل الفئات.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
02 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر