الشرطة تنظم محاضرة توعية حول الاستخدام الآمن للانترنت في نابلس

الشرطة تنظم محاضرة توعية حول الاستخدام الآمن للانترنت في نابلس
تاريخ النشر: 2019/10/14 - 10:35 صباحا

نابلس - نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعية حول الاستخدام الأمن للانترنت لطالبات مدرسة بيت ايبا الثانوية للبنات . 

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أنه وبهدف نشر قواعد الاستخدام الأمن للانترنت والتعريف بمخاطر استخدامة نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة وبالتعاون مع التوجيه السياسي في شرطة المحافظة محاضرة توعية حول الاستخدام الأمن للانترنت بحضور العقيد كفاية دغلس مديرة التوجية السياسي في شرطة المحافظة والعقيد كفاية محسن وبمشاركة الهيئة التدريسية  وحضور 50 طالبة .

وتحدثت العقيد كفاية دغلس مدير التوجيه السياسي في شرطة المحافظة عن الانعكاسات الخطيرة التي ترتبط بالاستخدام السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي وارتباطها بعدد من الظواهر الاجتماعية السلبية مثل جرائم الابتزاز وإضعاف النسيج الاجتماعي داخل المجتمع . 

وأشار الرائد محمود ياسين خلال المحاضرة عن العالم الافتراضي وكيفية استخدامة بالشكل المناسب وبطرق توسع معارفنا ومداركنا العلمية  منوها إلى أن هذه التكنولوجيا سلاح ذو حدين وقد يجعلنا نقع ضحايا لها من خلال التعرض للقرصنة والابتزاز المالي والأخلاقي وما يترتب على ذلك من خلق مشاكل لنا .

كما تطرق ياسين إلى أساليب الحماية في مثل هذه المواقف والإجراءات المتبعة في مثل هذه الظروف ألا وهي التوجه للشرطة وتقديم شكوى بهذا الموضوع وعدم التعاطي مع المجرم والسماح له باستغلالنا  مسترشدا بعدد من القضايا التي نظرت بها وحدة الجرائم الالكترونية بالشرطة مشددا على أهمية الحفاظ على سرية معلوماتنا وصورنا الشخصية وعدم وضعها على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة لعدم التحدث مع الغرباء أو فتح الروابط الغير معروفة .

وفي نهاية المحاضرة تقدمت إدارة المدرسة والطالبات بالشكر لمؤسسة الشرطة على ما أثروه لهم من معلومات مهمة في هذا المجال  أملين الاستمرار بإعطاء محاضرات بهذا الخصوص لتعميم المعرفة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
02 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر