الشرطة تشارك في ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي في جنين

الشرطة تشارك في ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي في جنين
تاريخ النشر: 2019/10/01 - 09:51 صباحا

جنين – شاركت الشرطة  في ورشة عمل جرى تنظيمها في قرية حداد السياحية استمرت لمدة يومين كانت حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وخدمات العدالة الجنائية ضحاياه العنف في جنين.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأن ورشة العمل شارك فيها الرائد رياض يحيى مدير فرع حماية الاسرة والاحداث في شرطة المحافظة وممثلين للنيابة العامة والقضاء المدني والشرعي والطب الشرعي ومؤسسات رسمية وشعبية .

وفي ورقة العمل التي قدمها الرائد رياض يحيى تحدث فيها عن مدى اهتمام الشرطة بقضايا الاحداث والاسرة وانعكاس ذلك بايجاد اقسام تعنى بمتابعة هذه القضايا من خلال ادارة وافرع حماية الاسرة والاحداث في الشرطة وبين ماهية عمل الفرع وتعامله مع قضايا الاحداث والاسرة والية التعامل مع قضايا العنف بشتى اشكاله من خلال الجانب الوقائي والاحالة للنيابة العامة او الايواء الى البيوت الامنة وايضا كيفية التعامل مع الاهل في ضل هذه القضايا وتقديم العون والمساندة لضحايا العنف.

واضاف باهمية وجود الشراكة والتنسيق مع النيابة العامة والقضاء سواء الشرعي او المدني والبيوت الامنة  والمتابعة مع المؤسسات الشريكة في هذا المجال والتي تتعامل مع هذه القضايا بهدف ايجاد الحلول التي تضمن حقوق الافراد والاستقرار العائلي والمجتمعي.

وفي مداخلات المؤسسات والجهات المشاركة بينوا مدى اهمية خدمات العدالة الجنائية المقدمة لضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي والاجراءات القانونية المتبعة حيال ذلك . 

وتخلل الورشة نقاش من قبل الحضور وطرح عدد من الاسئلة والمداخلات بموضوعها ووضع توصيات كان منها اهمية توعية المجتمع حيال قضايا العنف وانعكاساته السلبية على الفرد والعائلة وبالتالي على المجتمع وكذلك اهمية وجود الرادع القانوني الذي يكبح جماح حدوث العنف بشتى انواعه واهمية ان يكون الحوار اساس داخل الاسرة بشكل بناء ومبنى على لغة تفهم الكل للاخر وعدم اللجوء للعنف.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر