الشرطة تعقد لقاء حول عمل دائرة حماية الأسرة و الأحداث لطالبات مركز التدريب المهني في طولكرم

الشرطة  تعقد لقاء حول  عمل دائرة حماية الأسرة و الأحداث  لطالبات  مركز التدريب المهني في طولكرم
تاريخ النشر: 2019/09/29 - 11:27 صباحا

طولكرم-  عقدت الشرطة اليوم محاضره تثقيفية للتوعية حول( عمل دائرة حماية الأسرة والأحداث) ، في لقاء استهدف مجموعة من طالبات مركز التدريب المهني  بطولكرم .
و ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة  أن  اللقاء يهدف الى تكوين ثقافة التوعية الأمنية بين الشرطة   وجمهور المواطنين وتكريسها لحفظ سلامتهم و إلى تدريب المواطنين على التمسك بالنظام بوجه عام في مختلف نواحي حياتهم وتوثيق العلاقة بين المواطن والشرطة ولنشر الوعي في عدد من المجالات الأمنية والشرطية لدى أبنائنا .، وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها، حتى لا يصبح المجتمع و الشباب ضحية لها.
وجاء هذا اللقاء بناء على الشراكة المجتمعية مابين الشرطة ومديرية التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المحلي في طولكرم
وقدم اللقاء النقيب هويدا الجبالي من دائرة حماية الأسرة و الأحداث  في شرطة طولكرم قدمت  فيها تعريفا كاملا بدائرة  حماية الأسرة وآليات عمله ودوره تجاه الأسرة والمجتمع والذي يهدف بالأساس إلى  إيجاد  أسرة خالية من العنف ضمن مجتمع سليم مستعرضا خلالها بعض النصائح والإرشادات للطالبات حول مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت والأجهزة الخلوية ووسائل الاتصال الحديثة كما تطرقت إلى كيفية تعامل الاهل مع ابنائهم في حل الخلافات والمشاكل وكيفية مواجهتها بالطرق الصحيحة وضرورة اطلاع الوالدين أول باول كما تطرقت الى موضوع التحرشات و الاعتداءات الجنسية و طرق الحماية الشخصية لدى ابنائنا  ، كما تم الاجابه على العديد من استفسارات الحضور فيما يتعلق بكافة جوانب الموضوع المطروح .
من جهته أكد العقيد حقوقي موسى يدك   مدير شرطة المحافظة أن تنظيم هذه اللقاءات يندرج ضمن الخطة الأمنية الموضوعة لمديرية الشرطة لرفع مستوى الوعي الأمني لدى كافة شرائح المجتمع.
واعتبر العقيد يدك ان  لقاءات التوعية هي الدرع الواقي لمثل هذه الآفات وبين أنه سيتم عقد العديد من لقاءات التوعية بشكل دائم ومستمر لكافة شرائح المجتمع والطلبه والمؤسسات المحلية والتربية والنوادي في المحافظة مناشداً كافة مؤسسات المجتمع المحلي والمواطنين بالتعاون مع الشرطة لمحاربة تلك الآفة الخطيرة التي تهدد عقول ومستقبل الشباب.
من جهته ا أشاد المهندس وليد ابو الحسن مدير مركز التدريب المهني   بالمؤسسة الشرطية وعلى وجه الخصوص شرطة  طولكرم لعقده مثل هذه المحاضرات التي من شانها رفع مستوى الوعي بين الشباب، مثمن الجهود التي يبذلونها لحفظ الأمن النظام العام .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
03 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر