الشرطة تشارك بندوة عن العلاقة بين لجان الإصلاح والشرطة بنابلس

الشرطة تشارك بندوة عن العلاقة بين لجان الإصلاح والشرطة بنابلس
تاريخ النشر: 2019/09/23 - 11:37 صباحا

نابلس - شاركت الشرطة اليوم بندوة نظمها مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس" عن العلاقة بين رجال الإصلاح و العشائر و الشرطة بمجمع نقابات العمال بنابلس.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن الشرطة شاركت بندوة تشاورية حول علاقة الشرطة برجال الإصلاح والعشائر التي نظمها مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس" وأدارها الدكتور عمر رحال من مركز "شمس" وشارك فيها المقدم أمجد فراحته مدير فرع العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة والرائد لنا المخلاتي مسؤول الشرطة المجتمعية والنقيب جهاد حشايكة مسؤول التوعية والإرشاد بوحدة حماية الأسرة والعديد من رجال العشائر وممثلي لجان الإصلاح في المحافظة.

وتحدث فراحته عن الدور التكاملي بين الشرطة ورجال الإصلاح في حفظ السلم الأهلي مع الحفاظ على  تطبيق القانون وتسيده في مجال محاربة الجريمة وان الأمن مسؤولية الجميع والحفاظ عليه واجب وطني لجميع المواطنين بما فيهم مؤسسة الشرطة و ورجال العشائر ولجان الإصلاح بشتى الطرق المكنة قانونيا ومجتمعياً.

وأضاف فراحته أن الهدف الأسمى من وجود مؤسسة الشرطة هو الحفاظ على السلم الأهلي من خلال تطبيق القانون من جهة و العمل الوقائي و بناء الشراكات الحقيقية من جهة أخرى وما ينتج تطور في العمل الأمني والشرطي الذي يصب في المصلحة العامة للمجتمع.

وتحدثت الرائد المخللاتي عن دور الشرطة المجتمعية و والتوعية الأمنية في حفظ الأمن و بناء جسور الثقة بينها وبين رجال العشائر لما يحقق مصلحة المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم وأرواحهم وإرشادهم.
وقال النقيب حشايكة أن هناك دور كبير لرجال الإصلاح في معالجة القضايا الأسرية بسرية تامة للحفاظ على خصوصية وكينونة الأسرة لبنة المجتمع الأولى.

ومن ناحيته أشاد رحال  بدور الشرطة و تواصلها و حفظها على التماسك الاجتماعي والمجتمعي وحفظ السلم الأهلي وبناء الشركات و الحقيقية من اجل ذلك وتواصلها الدائم مع المواطنين.
وفي نهاية اللقاء تم الاستماع لأهم المعيقات التي تواجه هذه اللجان وتعيق عملها بالإضافة لتوضيح مفاهيم العمل الشرطي وأساسياته المستند على تطبيق القانون وتحكيمه بكافة القضايا القانونية مع دور الشرطة ولجان الصلح و رجال العشائر في حفظ السلم الأهلي وتحقيق مصلحة المجتمع العليا.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
03 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر