الشرطة تلتقي اصحاب مكاتب العمومي وعدد من السائقين في جنين

الشرطة تلتقي اصحاب مكاتب العمومي وعدد من السائقين في جنين
تاريخ النشر: 2019/08/05 - 09:31 صباحا

جنين – التقت الشرطة اليوم  أصحاب مكاتب العمومي وعدد من السائقين في جنين .

وذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بان العقيد باسم واكد مدير شرطة المحافظة وبحضور عطوفة اللواء اكرم الرجوب محافظ محافظة جنين والمقدم مجدي درويش مدير فرع شرطة المرور والمقدم اوس عطياني مدير فرع  العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة التقوا اصحاب مكاتب العمومي والسائقين في جنين ضمن لقاء مفتوح معهم جرى تنظيمه في مقر المحافظة .


وفي حديثهم بين اصحاب مكاتب العمومي وسائقي هذه المركبات حجم الالتزامات المادية المترتبة عليهم وانخفاض في معدل العمل وصعوبات كثيره تواجههم وتواجه قطاع عملهم الامر الذي يحد من قدرتهم على الايفاء بالالتزامات المادية المترتبة عليهم وعلى مركباتهم ومن ابرزها وجود المركبات الخاصة التي تعمل مقابل اجر وانتشارها لتكون بديل عنهم دون ان يكون عليها أي اعباء مالية او تكاليف وتؤدي خدماتهم للمواطنين وباسعار تنافسية ليتوجه المواطن في النهاية الى استخدام هذه المركبات وترك مركبة النقل العام والتي هي في الاساس وجدت بتصريح من الدولة من اجل المواطن ولخدمته بشكل قانوني .

وفي حديثه بين عطوفة اللواء اكرم الرجوب ان وجود مثل هذه المركبات من نقل خاص وغيرها وعملها في نقل المواطنين مقابل اجر امر مرفوض لكونها اعدت للنقل الخاص وليست معده لتكون مركبات نقل عام اضافة الى الاشكاليات والمخاطر التي قد يتعرض لها المواطن من جراء استخدامها وهذا امر مخالف للقانون والنظام وسيتم متابعة ذلك بالتعاون مع الجهات المختصة لوقف عملها واكد للحضور بان المحافظة ملتزمة بتطبيق القانون على الجميع.
بدوره اشار العقيد باسم واكد الى ان الشرطة وتنفيذا لتعليمات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة بملاحقة  المركبات الخاصة التي تعمل على نقل المواطنين مقابل اجر والقضاء على هذه الظاهرة وقيام شرطة المحافظة بضبط عدد لا يستهان به من هذه المركبات.

كما نظمت الشرطة لقاءات ومحاضرات التوعية الشرطية من ضمن برنامج السلامة المرورية لتوعية المواطنين بمخاطر التنقل بمثل هذه المركبات وعدم قانونية ذلك.

وتحدث المقدم مجدي درويش بدوره حول اهمية ان يكون هناك التزام من قبل سائقي المركبات العمومية بساعات العمل وخط السير من البداية وحتى النهاية بناءً على قرار مراقب عام الطرق حتى لا تكون ذريعة لدى المواطن بايجاد البديل نظرا لعدم الالتزام بالخط .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر