الشرطة في جنين تلبي رغبة طفل بزيارتها

الشرطة في جنين تلبي رغبة طفل بزيارتها
تاريخ النشر: 2019/07/17 - 12:59 مساءا

جنين – كانت بداية القصة عندما انتسب الطفل احمد شعبان البالغ من العمر ثمانية سنوات لمخيم صيفي في بلدة الجلمة شرق المحافظة مكان سكنه وهو طفل من أصحاب الاحتياجات الخاصة .

كان من خلال إشاراته وايمائاته الدائمة يريد أن يبلغ مشرفي المخيم الصيفي بان لديه طموح ورغبة في أن يكون شرطي ويرتدي زي الشرطة .

وفي احد أيام المخيم الصيفي زار مركز الشرطة المتنقل مخيم صيفي الجلمه وبمجرد رؤية الطفل احمد لمركز الشرطة المتنقل يدخل ساحة المدرسة ومشاهدته لضباط الشرطة يتوجهون إلى طلبة المخيم الصيفي اندفع مسرعا إلى احد الضباط واخذ يشد بنطاله للانتباه له ومن خلال لغة الإشارة تفهم ضابط الشرطة بان الطفل يحب الشرطة وانه يرغب في أن يرتدي الزي الشرطي مثلهم وانه أيضا يريد الصعود إلى مركبة الشرطة والجلوس فيها و كل ذلك كان بإشارات متلاحقة تصدر منه وشغف كبير وإلحاح في أن تلبى رغباته .

وقام ضباط المركز بتلبية رغبة الطفل وإجلاسه بمركبة الشرطة والتحرك به قليلا في ساحة المدرسة وكانت فرحته عظيمة بذلك من خلال ابتسامته العريضة وإشارته وايمائاته.

وبعد تواصل مدير المركز المتنقل مع ذويه ابلغوه برغبة احمد الدائمة وإلحاحه الدائم عليهم بزيارته الشرطة وان يكون في المستقبل شرطي وهذا هو حلمه الوحيد .

وجرى تنسيق وترتيب الزيارة من خلال فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة واطلاع مدير الشرطة على فحواها وتم إبلاغ ذوي الطفل بترحيب مدير شرطة المحافظة الدائم بزيارة كل من يرغب لمقر شرطة المحافظة وتحديدا شريحة الأطفال فهم بناة الوطن وعماده .

وبالفعل تم تحديد موعد لزيارة احمد لمديرية شرطة المحافظة وكانت فرحته غامره عند دخوله بوابة شرطة المحافظة ورؤيته لمنتسبي شرطة المحافظة أثناء دخولهم وخروجهم من مقر الشرطة وكذلك مشاهدة المركبات العسكرية في ساحة مديرية الشرطة .

وعند لقائه مدير شرطة المحافظة أبدى مدى فرحته ببراءة الأطفال بهذه الزيارة وعظمت فرحته عندما قدم له مدير شرطة المحافظة للزي الشرطي وهدية لعبة أطفال ( مركبة شرطية) ساهم فرع العلاقات العامة في تجهيز الزي الشرطي له وانتقاء الهدية التي تزيد من فرحته مما ساهم في ازدياد فرحه وسروره.

وفي هذه الأثناء كانت صيحات الأطفال في مخيم الشرطي الصغير في مديرية شرطة المحافظة تتعالى أثناء تقديم فقرات لهو ومرح  لهم وعندها طالب والدته بلغة الإشارة بان يذهب ليراهم ويشاركهم المرح والعب وبالفعل شاركهم برفقة وحضور مدير شرطة المحافظة بذلك وأيضا التقاط الصور معهم وكذلك تم تعريفه على أقسام الشرطة ومرافقها من قبل ضباط من فرع العلاقات العامة ومركز الشرطة المتنقل وجعله يصعد على احدى دراجات شرطة المرور ويلتقط الصور التذكارية .

وبدورها ثمنت والدة الطفل هذا الاهتمام وجميل الاستقبال من شرطة المحافظة وحفاوته وان هذا إن دل  فإنما يدل على أن الشرطة من والى المواطن دائما درعه الحامي والحصين .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر