الشرطة تفتتح دورة تدريبية حول التنشئة الاجتماعية لمدراء المدارس في الخليل

الشرطة تفتتح دورة تدريبية حول التنشئة الاجتماعية لمدراء المدارس في الخليل
تاريخ النشر: 2019/07/17 - 09:25 صباحا

الخـليل - افتتحت الشرطة اليوم دورة تدريبية لمدراء المدارس حول التنشئة الاجتماعية في مقر مديرية تربية الشمال بمدينة حلحول  بالخليل .

وذكـرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ، بأنه وبهدف التعريف بمفهوم التنشئة الاجتماعية وطرق تنفيذها من قبل مدراء المدارس مع طبتهم , ولتوضيح كيفية التعامل معهم وانشاء جيل خالي من اية ضغوط نفسية واجتماعية , فقد افتتحت وحدة النوع الاجتماعي بالشرطة وبالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والاعلام بشرطة الخليل  وحضور الأستاذ محمد الفروخ مدير تربية شمال الخليل دورة تدريبية  حول التنشئة الاجتماعية لمدراء المدارس بمقر مديرية تربية شمال الخليل بمشاركة وحضور 30 مدير ومديرة.

وتحدث الرائد محمد جوابرة منسق وحدة النوع الاجتماعي بشرطة الخليل عن هدف هذه الدورة والذي يتمثل في خصائص ومتطلبات المرحلة النمائية وأساليب التنشئة الاجتماعية وبعض المشكلات والسلوكيات النفسية لطلبة المدارس مثل التبول اللاإرادي وفرط الحركة والعدوانية وقلة الانتباه , بالإضافة لتعديل السلوك وكيفية تعامل القائمين على التنشئة الاجتماعية مع الضغوط النفسية .

وأضاف الرائد جوابرة ان هذه الدورة تأتي ضمن خطة متكاملة اعدها جهاز الشرطة ستستمر لمدة أسبوع بهدف خدمة طلبة المدارس وتمكينهم من مواجهة الحياة وهم مسلحون بالعلم والمعرفة والمهارات اللازمة لاعتمادهم على انفسهم من خلال مدراء مدارسهم .

من جانبها اكدت مديرية تربية وتعليم شمال الخليل على أهمية عقد مثل هذه الدورات التدريبية لما لها من اثر إيجابي بعملية التنشئة الاجتماعية , مؤكدين على دور جهاز الشرطة البارز بهذه العملية والتي تأتي ضمن عملية التعاون المشترك .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر