الشرطة تنظم ورشة عمل حول مخاطر الإنترنت على الأحداث في جنين

الشرطة تنظم ورشة عمل حول مخاطر الإنترنت على الأحداث في جنين
تاريخ النشر: 2019/03/07 - 01:04 مساءا

جنين – نظمت الشرطة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في جنين ورشة عمل حول مخاطر الانترنت على الأحداث للمرشدين التربويين وطالبات من مدرستي بنات الجملة وجلبون .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن الرائد ضرار الحاج نائب مدير فرع حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة قدم مادة الورشة التي جرى تنظيمها في قاعة البيادر للمناسبات في بلدة جلبون بحضور ( 70 ) من مرشدين تربويين وطالبات من مدرستي بنات الجملة وبنات جلبون .

وفي حديثه قدم الرائد ضرار شرحا حول كيفية تعامل الفرع بشكل عام مع قضايا الأسرة والأحداث ومن خلال ذلك بين القضايا والإشكاليات التي يتعرض لها الأحداث من جراء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل التكنولوجية والتعامل مع المجهول وما ينتج عنه من مخاطر وقضايا وآثار سلبية تنعكس على الفرد وبالتالي على المجتمع.

وبين للمشاركين كيفية التعامل في حال تعرض الحدث أو الفرد للابتزاز أو التهديد أو التشهير وما إلى ذلك من أمور من خلال استخدام هذه الوسائل و أهمية التواصل الأكيد مع الشرطة لتقديم ومد يد العون والمساعدة له حيال ذلك وأشار إلى أن متابعة هذه القضايا وعلاجها يتم بشكل يضمن الاستقرار العائلي والأسري.من قبل الشرطة .

كما وأكد على دور المدرسة والأسرة على حد سواء في متابعة الأبناء والطلبة وتقديم التوجيه والإرشاد اللازم لهم وأهمية لقائهم والاستماع إليهم أثناء تعرضهم لأي إشكالية بسعة صدر عالية وتغليب لغة الحوار بدلا من التعنيف وتأنيبهم على أي فعل والعمل على توجيههم الوجه الصحيحة فهذه المواقع والوسائل من الممكن أن تقدم الفائدة الكبيرة لمستخدمها وان لا يكون استخدامها بما هو ضار وغير نافع.

وقد لاقت الورشة الاستحسان من قبل المشاركين وتم طرح العديد من الأسئلة والنقاش والإجابة عليها من قبل المحاضر ووضع التوصيات التي كان على رأسها تنظيم لقاءات وورشات عمل أخرى في مثل هذه المواضيع وتسليط الضوء على هذه القضايا من قبل التفاعل المجتمعي وتحمل المجتمع لمسؤولياته حيال مثل هذه القضايا .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
07 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر