الشرطة تنظم محاضرة توعية حول مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت في الخليل

الشرطة تنظم محاضرة توعية حول مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت في الخليل
تاريخ النشر: 2019/02/26 - 10:11 صباحا

الخليــل - نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعية حول الاستخدام الخاطئ للانترنت لأولياء أمور طالبات مدرسة تيسير مرقة الثانوية في مدينة الخليل . 

وذكـر بيـان إدارة العلاقــات العامــة والاعــلام بالشرطـة، بأنه ومع تزايد تعرض الفئات المجتمعية على اختلاف اعمارها لمرتكبي الجرائم الالكترونية بسبب الاستخدام الخاطئ للانترنت، فقد نظمت إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة محاضرة بهذا الخصوص لأولياء أمور طالبات مدرسة تيسير مرقة الثانوية للبنات بمشاركة وحضور 60 أم.

وتحدثت خلال المحاضرة الرائد نعمة الشلالفة من مرتب العلاقات العامة والاعلام بالشرطة عن الانترنت والعالم الفسيح الذي يدخلنا اليه والامكانيات المتوفرة عليه والتي يمكن تسخيرها لخدمتنا، حيث أوضحت للحضور انه ومن الضروري اتخاذ الاحتياطات التأمينية أثناء استخدامنا للانترنت وخاصة لمواقع التواصل الاجتماعي والتي منها عدم التحدث مع الغرباء او إعطاء معلومات وصور شخصية للغرباء او وضعها بشكل متاح للجميع، بالإضافة لعدم الدخول للمواقع المشبوهة ووضع برامج الحماية من الفيروسات.

مع التأكيد على أهمية مراقبة ابناءنا دون الحد من حريتهم وتعزيز التواصل معهم لتوفير اكبر حماية لهم، مسترشدة بعدد من الحالات التي تم التعامل معها بجهاز الشرطة حول تعرض البعض لمرتكبي الجرائم الالكترونية وقيامهم بارتكاب الابتزاز المادي والأخلاقي وتبيان مدى صعوبة حلها كوننا نتعامل مع عالم افتراضي  .

من جانبهن اكدن الأمهات على أهمية طرح هذه المواضيع للنقاش وللتعريف وبث المعلومات حولها لتوفير حماية ذاتية لمستخدمي الانترنت، شاكرات جهود جهاز الشرطة التوعوي والتثقيفي بجميع المجالات التي تعنى بالمواطن.

 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
07 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر