الشرطة تشارك في ورشة عمل حول العنف الأسري في جنين

الشرطة تشارك في ورشة عمل حول العنف الأسري في جنين
تاريخ النشر: 2018/12/20 - 01:19 مساءا

جنين - شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل حول العنف الأسري جرى تنظيمها في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية حملت عنوان (أسرتي حمايتي).

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في الورشة الرائد رياض يحيى مدير فرع حماية الأسرة والأحداث والرائد ضرار الحاج نائب مدير فرع حماية الأسرة والأحداث وبحضور فضيلة الشيخ محمد صلاح مفتي قوى الأمن والمحامية غاده شديد وممثلين عن جامعة القدس المفتوحة والإرشاد التربوي وقرابة (100) طالب وطالبه وولي أمر من مدرسة بنات ذات النطاقين الثانوية.

وتحدث الرائد رياض يحيى عن آلية عمل الفرع في هذا المجال ومدى الحرص على إيجاد الحلول التي تضمن الحفاظ على النسيج الأسري بالإضافة إلى السرية الكاملة في التعامل مع القضايا الأسرية والأحداث والعنف داخل الأسرة .

وبين للحضور أهمية حماية حقوق أفراد الأسرة بكل مكوناتها فللجميع فيها حقوق وعليهم واجبات وأهمية تحييد العنف في الأسرة وتغليب لغة الحوار لتوفر القناعة التامة بان هذا طريق أساسي في الحد من العنف ومسبباته بالإضافة إلى الإشارة إلى أن القانون الفلسطيني وضع عدد من المواد والتشريعات التي تعنى بموضوع العنف والحد منه.

وتخلل الندوة نقاش من قبل الحضور و وضع عدد من التوصيات كان منها عقد المزيد من اللقاءات والندوات التي تناهض العنف بشكل عام وإيجاد الطرق والوسائل الكفيلة في توعية وحث المجتمع على صيانة حقوق أفراد الأسرة والتركيز والتأكيد على تغليب لغة الحوار الأسري والمجتمعي بدلا من اللجوء إلى العنف وكذلك صيانة القوانين والإجراءات التي تساهم في الحد من العنف .
                                                                                                                            
                                                                                                                          


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
08 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر