الشرطة تنظم ثلاث محاضرات توعية شرطية في جنين

الشرطة تنظم ثلاث محاضرات توعية شرطية في جنين
تاريخ النشر: 2018/04/01 - 12:18 مساءا

جنين – نظمت الشرطة اليوم وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في جنين وقباطية محاضرتي توعية شرطية حول السلامة المرورية والجرائم الالكترونية في مدرستين من مدارس محافظة جنين .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة بان الرائد اياد ابو الرب مسؤول قسم التوعية والارشاد في فرع شرطة المرور قدم مادة محاضرتين عن السلامة المرورية في مدرسة ذكور العامرية الاساسية وذلك بحضور (40) طالب من طالب الصف السادس والسابع.
وتمحور موضوع المحاضرات بتدريب عملي حول كيفية الاستخدام الامن للطريق وتعلم الطرق الصحيحة للصعود والنزول من المركبات واهمية العبور من الاماكن المخصصة للمشاة ، كما تخلل ذلك تدريب عملي للطلاب المشاركين في باحة المدرسة حول عمل دورية الشرطي الصغير واعطاء اشارة قف للمركبات.
وقام النقيب محمد قبها مسؤول وحدة الجرائم الالكترونية في فرع المباحث العامة في شرطة المحافظة باعطاء محاضرة حول الجرائم الالكترونية في مدرسة بنات الشهداء الثانوية بحضور (60) طالبة من طالبات المدرسة.
وتحدث النقيب محمد قبها في محاضرته حول تقديم تعريف بماهية الجرائم الالكترونية وما يندرج تحتها من جرائم كالابتزاز والتهديد والتشهير وما الى ذلك من جرائم ،  وقدم شرحا حول كيفية تعامل الشخص في حال تعرض لابتزاز او تهديد من خلال استخدام الاجهزة التكنولوجيه الحديثة ومواقع التواصل الاحتماعي وبين اهمية التواصل الاكيد مع شرطة المحافظة ومنها المباحث العامة لتقديم المساعدة له حيال ذلك .
ولاقت المحاضرات الاستحسان من قبل الطلبة المشاركين وتم طرح العديد من الاسئلة والنقاش والاجابة من قبل المحاضرين ، وثمن مدراء هاتين المدرستين دور شرطة المحافظة المحوري في بث التوعية والارشاد اللازمين للطلبة ليكونوا جيلا منضبطاً يحافظون على الامن والنظام.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر