الشرطة تنظم خمسة محاضرات حول السلامة المرورية وآفة المخدرات في جنين

الشرطة تنظم خمسة محاضرات حول السلامة المرورية وآفة المخدرات في جنين
تاريخ النشر: 2018/03/11 - 11:28 صباحا

جنين - نظمت الشرطةاليوم وبالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في قباطية اليوم خمسة محاضرات حول السلامة المرورية وآفة المخدرات في مدرستي بنات الشهداء الثانوية ومدرسة سيلة الظهر الصناعية .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأنه الرائد إياد أبو الرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد في فرع شرطة المرور قام بتقديم ثلاث محاضرات حول السلامة المرورية  بمشاركة (60) طالبة من طالبات مدرسة بنات الشهداء الثانوية لعدد من الصفوف الأساسية فيها.

وركزت مادة المحاضرات الثلاث على الاستخدام الآمن للطريق وأسباب الحوادث المرورية والطرق الصحيحة في الصعود والنزول من المركبات والحافلات ومخاطر استخدام الدراجات الهوائية على الطريق العام كما تحدث عن أهمية التقيد بالإشارات المرورية الموضوعة على الطرقات وعبور الطرق من الأماكن المخصصة لعبور المشاة تجنبا لوقوع الحوادث، وعن مخاطر المركبات والدراجات النارية غير القانونية وحزام الأمان وتخلل المحاضرة عرض بعض الصور التوضيحية والرسومات للطلبة.

وقام المساعد أول أمين أبو الرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد في فرع مكافحة المخدرات في المحافظة بتقديم محاضرتين حول آفة المخدرات بحضور(60) طالب وطالبة من طلبة مدرسة سيلة الظهر الصناعية .

وقدم خلال المحاضرتين تقديم توضيح حول ماهية المواد المخدرة وأسباب وأضرار تعاطي هذه المواد والإشكاليات الناجمة عنها وتم عرض صور توضيحه تعرف بأنواعها وأشكالها كما وركز في حديثه على التكاتف المجتمعي ودور الأهل والمدرسة في رفض هذه الآفة الدخيلة على المجتمع وزيادة مستوى التوعية للطلبة وتأهيلهم ليكونوا قادرين على توعية المجتمع وإبعاده عن مخاطر هذه الآفة وسبل الوقاية منها .

ولاقى موضوع المحاضرات المقدمة الاستحسان من قبل الطلبة المشاركين وتم طرح الأسئلة والإجابة عليها من قبل المحاضرين لإثراء المعلومة وتعميم الفائدة .

وثمن مديرين كل من المدرستين الدور الريادي والمحوري الذي تقدمه الشرطة في بث الأمن والأمان للمواطن والاهتمام بنشر وبث التوعية الشرطية اللازمة للجيل الناشئ ليكون جيل ملتزم بالقوانين والأنظمة ومنضبط السلوك .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر