الشرطة والدفاع المدني يفتتحان دورة في علوم الدفاع المدني في جنين

الشرطة والدفاع المدني يفتتحان دورة في علوم الدفاع المدني في جنين
تاريخ النشر: 2017/12/03 - 06:09 مساءا

جنين -  افتتحت الشرطة والدفاع المدني اليوم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني لعدد من منتسبي شرطة المحافظة في قاعة التدريب بشرطة المحافظة  .


وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن الدورة افتتحت بحضور العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة والمقدم قدري الجمل نائب مدير الدفاع المدني والمقدم اوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة في شرطة المحافظة وبحضور المشاركين في الدورة من ضباط مديرية شرطة المحافظة والمحاضرين من قبل الدفاع المدني.


وتهدف الدورة  لرفع كفاءة العاملين بمؤسسة الشرطة بالطرق و الوسائل المثلى في التعامل مع الحرائق و في حالات الطوارئ .


من جهته أكد العقيد حقوقي مهند صوان بأن هذه الدورة هي تجسيد حقيقي لمدى التعاون الحاصل والشراكة الاكيدة التي تبنيها شرطة المحافظة مع مؤسسات المجتمع وفعالياته واجهزته لتعميم الفائدة وتحقيقها لها وكذلك الافادة منها.وان هذه الدورة هي  ثمرة من ثمار هذا التعاون والمتلخص في اكساب المشاركين من ضباط شرطة المحافظة المهارة والخبرة في هذا المجال ورفدهم بالمعلومة المقدمة والتي تخدم مصلحة العمل وكذلك تحقق السلامة الشخصية لهم لكون ما سيتلقونه من معلومة تساهم ايضا جنبا الى جنب مع عمل رجل الاطفاء في الميدان.

وقدم النقيب كامل ابو عيسى مسؤول قسم التدريب والنقيب عبد الناصر مسمار مسؤول قسم الاطفاء في جهاز الدفاع المدني نبذة عن عمل الدفاع المدني  ودوره ومجهوداته في تقيم افضل الخدمات للمواطنين لانه وكما الشرطة هو جهاز خدماتي يسعى لراحة المواطن وامنه وامانه وحفظ سلامته والسلامة العامة .
كما تم التطرق الى هدف الدورة المنصب في رفد رجل الشرطة بمعلومات جديدة ومهمة حول كيفية التعامل مع الحرائق والوقاية منها والتاكيد على اهمية الاستفادة من المعلومة المقدمة.
وتخلل اللقاء الاول للدورة والتي ستقسم الى ستة لقاءات على مدار اسبوعين على التعرف على أنواع الحرائق  وطرق إخمادها والجوانب النظرية لعلوم الإطفاء و المواد  المستخدمة في الإطفاء وتطبيق مناوره عملية في حال حدوث طارئ مفاجئ كحريق مثلا في مديرية شرطة المحافظة سيتم تحديده لاحقا كتطبيق عملي لما تم تقديمه من معلومة في الدورة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر