الشرطة تنظم ثلاث محاضرات توعية شرطية بمدرسة دير غزالة الثانوية للبنين في جنين

الشرطة تنظم ثلاث محاضرات توعية شرطية بمدرسة دير غزالة  الثانوية للبنين في جنين
تاريخ النشر: 2017/10/30 - 02:51 مساءا

جنين – نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعوية شرطية حول آفة المخدرات ومخاطر الانترنت والسلامة المرورية في مدرسة دير غزالة  الثانوية للذكور بمحافظة جنين  .

 

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن المساعد أول أمين أبو الرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد من فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة قدم المحاضرة بحضور (25) طالب من طلبة المدرسة للمرحلة الثانوية.

 

وتمحور موضوع المحاضرة حول رفض السلوكيات الخاطئة ( المخدرات ) في المجتمع والفرد وكذلك تقديم التوضيح حول الإشكاليات الناجمة عنها الصحية والاجتماعية والاقتصادية والقيمية واثر المخدرات سلوكيات الفرد واجتماعياته.

 

وفي سياق متصل فقد نظمت الشرطة محاضرة توعوية حول مخاطر الانترنت في مدرسة دير غزالة  الثانوية في مدينة جنين.


و وقدم مادة هذه المحاضرة الرائد ضرار الحاج نائب مدير فرع حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة وبحضور (35) طالب من طلبة المدرسة للمرحلة الثانوية.


وتحدث الرائد ضرار الحاج في محاضرته حول إعطاء نبذه مختصرة عن آلية عمل وماهية فرع حماية الأسرة والأحداث في الشرطة ودوره في التعامل مع الأحداث والقضايا الأسرية وإيجاد الحلول لها.


كما تحدث عن مخاطر الانترنت والطرق الواجب إتباعها في كيفية استخدام الانترنت وأهمية أن يكون هناك ثقافة لدى الفرد بأخذ كل ما هو نافع وترك الضار وعدم التعامل مع أي طرف أو شخص مجهول لديه كإرسال صور شخصية أو الحديث بأمور خاصة أو أي شكل من ذلك حتى لا يقع هذه المستخدم فريسة للابتزاز والتهديد من قبل المجهول والتأكيد أيضا على أهمية المتابعة الأسرية للأبناء وان يأخذ الأبناء بنصائح الأهل وتوجيهاتهم مع مراعاتهم وتفهمهم للمراحل العمرية التي يمر بها الأبناء ومتطلباتهم.


وفي محاضرته تحدث النقيب إياد أبو الرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد في فرع شرطة المرور بمشاركة (40) طالب من طالبات المدرسة حول الاستخدام الآمن للطريق وأسباب الحوادث المرورية والطرق الصحيحة في الصعود والنزول من المركبات والحافلات ومخاطر استخدام الدراجات الهوائية على الطريق العام كما تحدث فيها عن أهمية التقيد بالإشارات المرورية الموضوعة على الطرقات وعبور الطرق من الأماكن المخصصة لعبور المشاة تجنبا لوقوع الحوادث لا قدر الله  وعن مخاطر المركبات والدراجات النارية غير القانونية وحزام الأمان وتخلل المحاضرة عرض بعض الصور التوضيحية والرسومات للطلبة.


وفي نهاية المحاضرات الثلاث جرى نقاش من قبل الطلبة المشاركين حول موضوعها والتي لاقت الاستحسان الكبير من قبلهم وإثراء للمعلومة والفائدة .
من جهته أكد العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة أن تنظيم هذه المحاضرات يأتي انسجاماً وتحقيقًا لرؤية ورسالة الشرطة السامية لايجاد جيل واعٍ يتحمل المسؤولية وملتزم بالنظام والقانون.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
03 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر