الشرطة تفتتح معرضاً مرورياً بالشراكة مع جامعة القدس ابو ديس بضواحي القدس المحتلة

الشرطة تفتتح معرضاً مرورياً بالشراكة مع جامعة القدس ابو ديس بضواحي القدس المحتلة
تاريخ النشر: 2017/05/10 - 06:31 مساءا

ضواحي القدس - افتتحت الشرطة اليوم معرضاً مرورياً بمناسبة اسبوع المرور العربي بالشراكة مع جامعة القدس ابو ديس  وذلك في حرم الجامعة ببلدة ابو ديس بضواحي القدس المحتلة.

وذكر بيان العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، أنه وضمن فعاليات اسبوع المرور العربي الذي يحمل شعار "رجل المرور منكم ولخدمتكم"  فقد تم تنظيم معرض للصور والتجهيزات التي تستخدمها شرطة المرور في عملها اليومي المعتاد.

واضاف البيان، أن المعرض اقيم تحت رعاية سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة والاستاذ الدكتور عماد ابو كشك رئيس جامعة القدس ابو ديس، وبحضور العقيد ابو زنيد ابو زنيد مدير ادارة المرور والعقيد حقوقي علي القيمري مدير شرطة ضواحي القدس، وعدد من ضباط وصف ضباط شرطة ضواحي القدس، وشرطة الادارة العامة للمرور وعدد من الفعاليات الاهلية والرسمية وطلبة الجامعة والمدارس.

هذا وقد كانت كلمة الاستاذ الدكتور عماد ابو كشك رئيس الجامعة هي الكلمة الافتتاحية التي شكر فيها الشرطة ممثلة بسيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، مشيداً بدور الشرطة في حفظ الامن والامان للاستمرار في بناء دولة المؤسسات وصولا للدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وبشكل خاص شرطة المرور لما تقوم به من دور عظيم في تنظيم حركة السير وتسهيل امور المواطنين.

وفي كلمته نقل العقيد ابوزنيد ابوزنيد مدير ادارة المرور تحيات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة للحضور، واشار الى الوضع الخاص الذي صادف موعد احتفاليات اسبوع المرور العربي والذي نمر به في هذه الايام في ظل اضراب الاسرى الابطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي ومعركتهم معركة الكرامة والامعاء الخاوية، وتمنى لهم الفرج القريب والانتصار على ظلم السجان المحتل.

كما تحدث العقيد ابو زنيد عن اهمية دور شرطة المرور والدور الذي تقوم به في التوعية المدرسية والنشاطات الميدانية والعمل الدؤوب والمستمر لتنظيم حركة السير والعمل على خفض حوادث السير، كما تطرق لاهمية الاستمرار في فعالية اسبوع المرور والاحتفال بها سنوياً، وذلك للتذكير دائما ً بأهمية قوانين المرور والالتزام بها ومحاربة الحوادث المرورية والمركبات الغير قانونية .

من جابنه شكر العقيد حقوقي علي القيمري مدير شرطة ضواحي القدس رئيس الجامعة على استضافة المعرض كما شكر فيها الحضور من طلاب وشخصيات وطنية ومجتمعية، وكما اشاد بدور شرطة المرور في التخفيف من حوادث السير التي يذهب ضحيتها العشرات، مبيناً أن اسبوع المرور العربي هو مناسبة رمزية عربية تؤكد اهمية دور شرطة المرور في كافة المجتمعات المتحضرة.

واشار العقيد علي القيمري الى الوضع الخاص الذي تعاني منه محافظة ضواحي القدس من ناحية جغرافية ومن نواحي اخرى، واكد انه بالرغم من كل المعيقات الا ان شرطة ضواحي القدس ستظل تقوم بواجبها الوطني تجاه هذه المحافظة.

وتم افتتاح المعرض الذي حضره المئات من طلاب الجامعة وطلاب المدارس ببلدة ابو ديس، حيث تمت الاجابة على العديد من تساؤلات الحضور حول عمل شرطة المرور والمعدات التي يقومون باستخدامها في عملهم اليومي، وكان التفاعل الاكبر من طلبة المدارس الابتدائية الذين لم يخفون اعجابهم برجل الشرطة الفلسطيني  ورغبتهم بأن يكونوا ضباط شرطة في المستقبل الواعد.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
01 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر