الشرطة تفتتح معرضا مرورياً في نابلس

الشرطة تفتتح معرضا مرورياً في نابلس
تاريخ النشر: 2017/05/09 - 12:22 مساءا

نابلس - افتتحت الشرطة اليوم  معرضا  للصور والمعدات المرورية  وذالك ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار (رجل المرور منكم ولخدمتكم ) في حرم فرع جامعة القدس المفتوحة في نابلس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن المعرض المروري  أقيم تحت رعاية السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة ضمن فعاليات ونشاطات أسبوع المرور العربي بحضور اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس، والعقيد طارق الحاج مدير شرطة محافظة نابلس والمقدم  لؤي شعبان نائب مدير ادارة المرور،  والدكتور  يوسف ذياب رئيس فرع جامعة القدس المفتوحة  والشركاء في لجنة السير، ومدراء الإدارات في الشرطة  وضباط وإفراد من شرطة المرور، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والوطنية وممثلي المؤسسات وطلاب الجامعة.

وأضاف البيان، أن افتتاح المعرض المروري  جاء من باب التأكيد على مبدأ التواصل والمشاركة وتعزيز التعاون مع رجال الشرطة سعيا للارتقاء بالوعي المروري وخلق ثقافة مرورية أكثر آمانا على الطرق تحقيقا للسلامة المرورية للجميع وبالتعاون مع التربية والتعليم في عمل زاوية من الأنشطة المرورية المخترعة  في مدارس المحافظة والتي تحاكي بشكل مبتكر للواقع المروري وتحسن منه في حال تم تطبيقها على الارض.

وخلال كلمته أشاد الرجوب محافظ محافظة نابلس بأداء الشرطة ودورها الفاعل في حفظ الأمن والنظام،  مشيرا إلى  أهمية ودور شرطة المرور في تسهيل حركة السير والواجب الكبير الملقى على عاتقهم لافتا إلى ما يرمز إليه شرطي المرور كعنوان للسيادة وواجهة للدولة، وهو الأكثر تماسا مع المواطنين والأكثر تحت الأضواء في عمله وإجراءاته، كما أشار إلى النقلة النوعية في أداء الشرطة وحضورها وتلبيتها واحترامها لمعايير حقوق الإنسان .

ورحب ذياب بالحضور باسم رئيس جامعة القدس المفتوحة ناقلاً فخره واعتزازه على استضافة المعرض في فرع الجامعة وأعرب ذياب أيضا عن السعي لتكامل وشراكة متطورة ومتميزة مع المؤسسة الشرطية.

و أكد العقيد الحاج على الدور الطليعي الذي يقوم به ضباط وضباط صف وأفراد شرطة المرور بالحفاظ على ممتلكات وأرواح المواطنين، وما يتحملوه من ضغط العمل، مشيدا بالجهود التي تبذلها إدارة شرطة المرور في المحافظة من الحد من الأزمات المرورية ومنع التعديات والتجاوزات في الشارع سواء من السائقين أو المارة، وأن هذا المعرض  يقرب الفكرة للمواطن والمشاهد عن كيفية عمل شرطة المرور وما يعكسه ذلك من تحقيق الالتزام من قبل الحضور والزوار للمعرض بالقوانين والأنظمة المرورية مما يحقق السلامة المرورية للجميع .

وخلال افتتاح المعرض المروري تم إبراز  النشاطات التي تقوم بها إدارة المرور وبعض المعدات التي تستخدمها الإدارة في عملها وبعض الرسومات والمجسمات وتم توزيع النشرات الإرشادية على الحضور.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
01 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر