الشرطة تنظم لقاءا حول الابتزاز الالكتروني على شبكات التواصل الاجتماعي لطلاب جامعة القدس المفتوحة بطوباس

الشرطة تنظم لقاءا حول الابتزاز الالكتروني على شبكات التواصل الاجتماعي لطلاب جامعة القدس المفتوحة بطوباس
تاريخ النشر: 2017/04/11 - 11:03 صباحا

طوباس – نظمت اليوم الشرطة وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة لقاءا توعويا حول (الابتزاز الالكتروني ) لطلاب جامعة القدس المفتوحة بمحافظة طوباس .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامه والإعلام في الشرطة، أن هذا اللقاء جاء بحضور الدكتور سهيل ابو مياله  مدير فرع جامعة القدس المفتوحة طوباس، والمقدم مجاهد ربايعه مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة  والأستاذ عاطف صبري والأستاذ حيدر كايد رئيس قسم  شؤون الطلبة، ويهدف اللقاء لنشر الوعي في عدد من المجالات الأمنية  والشرطية  في صفوف الطلبة، وطرق التعامل مع الابتزاز الالكتروني على شبكة الإنترنت وتعزز جملة من النصائح بشأن مواجهة الجرائم الإلكترونية، إضافة إلى جعل أبنائنا الطلبة شركاء فاعلين في الحفاظ على الأمن .

من جهته اكد المقدم مجاهد ربايعه مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة  المحافظة أنه لا يخفى على الجميع الآن أن الأجيال الصاعدة تتربى على التكنولوجيا الحديثة، لذا على الجميع أن يضع على رأس أولوياته النصح والإرشاد لهذه الأجيال حتى يسيروا في الاتجاه الصحيح بعيدا عن الوقوع في الابتزاز الالكتروني  الذي اصبح جريمة لها ضحايا، وثمن جهود الاخوة في جامعة القدس المفتوحة من خلال التعاون المستمر ما بين الجامعة والشرطة .

من جهته ثمن الدكتور سهيل ابو مياله رئيس جامعة القدس المفتوحة فرع طوباس جهود الشرطة سواء  على صعيد تقديم الإرشادات والنصائح للطلبة او المشاركات المجتمعية، او على صعيد جملة من اللقاءات والمحاضرات التوعية والإرشادية لطلبة الجامعة، والتي تهدف من خلالها  إلى بث روح الامن والأمان  بين صفوف الطلبة وزيادة الوعي الأمني لديهم من اجل المســـــاهمة في بناء مجتمع صحي سليم وحماية كل بيت ومواطن فلسطيني .

وفي السياق نفسه  قدم  النقيب محمد اشتيه نائب مدير فرع العلاقات العامة في شرطة المحافظه ورقة عمل(حول الابتزاز الالكتروني على شبكة التواصل الاجتماعي ) والى المخاطر التي يتعرض لها الشباب وضرورة ان يخبر الاهل او الاشخاص القريبن والأشخاص الذين يثق بهم في حال تعرضة لأي ابتزاز ثم عرض الآثار السلبية للانترنت، وتحدث عن تعلّق الشباب بالانترنت، ثم الطرق البديلة للتعامل مع الانترنت والتي تحمي الطالب  خلال استعماله.

وأشار اشتيه الى المشاكل الاسرية والصحية والتعليمية التي تحدث عن سوء استخدام الانترنت، علاوة على تأثيرها الواضح في التحصيل الدراسي، موجها لهم عدد من النصائح والإرشادات للوقاية من سوء استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة .

وتخلل اللقاء  العديد من المداخلات والنقاشات من قبل الحضور والتي اثرت على الموضوع وركزت بمجملها على كيفية التعامل مع الابتزاز الالكتروني، وتم وضع مجموعة من التوصيات والاقتراحات اهمها عقد ورش عمل حول الابتزاز وعرض قصص واقعية حول الابتزاز ضمن الخطوات القادمة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
02 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر