الشرطة تنظم محاضرات توعية لعدد من مدارس بلدة بيت فوريك في نابلس

تاريخ النشر: 2017/04/02 - 10:11 صباحا

نابلس - نظمت الشرطة اليوم عدد من محاضرات التوعية المرورية  ومخاطر الانترنت ومخاطر المخدرات لعدد من طلاب مدارس في بلدة بيت فوريك شرق محافظة نابلس.

 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة أن مجموعة من ضباط التوعية والإرشاد في شرطة محافظة نابلس انه واستمرار الإستراتيجية الشرطة في بث الوعي الأمني والشرطي في المحافظة وتناولت عدد من مواضيع شرطية في مجالات مختلفة منها التوعية من مخاطر المخدرات والتدخين ومخاطر الانترنت والسلامة المرورية وبمشاركة 180 طالب وطالبة.


ومن جهته تحدثت الرائد لنا مخللاتي مرتب إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة عن عدد من المخاطر إلي قد يتعرض لها الطلاب والمراهقين والمضايقات والابتزاز في بعض الأحيان والاعتداء على الأطفال واستدراجهم نحو الانحراف واضطراب السلوك كما وأوضحت عن مخاطر وضع الصور الشخصية على المواقع الاجتماعية بالصورة غير اللائقة أو على الهاتف النقال التي من الممكن استغلالها من قبل أصحاب النفوس الضعيفة كمأرب شخصي .


وأشار النقيب هاني أبو شقرة مسؤل قسم التوعية والإرشاد في شرطة المرور عن  قوانين السير ومعاني الإشارات والشواخص الموضوعة على الطرق والية التعاطي معها , كما تم توضيح كيفية المرور الأمن من خلال ممر المشاة مع الانتباه للإشارة الضوئية مشددا بالوقت نفسه على ضرورة الالتزام بتعليمات فرق السلامة المرورية التابعة للمدارس , مسترشدا بعدد من نشرات التوعية والصور التوضيحية.


من جهته ألقى النقيب معتصم الكيلاني مرتب مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة عن المخاطر الجسمية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن تعاطي المخدرات وتطرق إلى أن صديق السوء هو مدخلا للانحرافات السلوكية وأخطرها تعاطي المخدرات والدخول في عالم الإدمان وأشار إلى كيفية التعامل مع رفقاء السوء في حال التعرض لمثل هذه المواقف وكيفية جعل صديق السوء صديق جيد وخاصة أن فئة الشباب هي المستهدفة من قبل تجار المواد المخدرة وحبوب الهلوسة والمنشطات كما أجاب على العديد من استفسارات الحضور فيما يتعلق بكافة جوانب الموضوع المطروح .


من جهتهم تقدمت إدارة المدارس بالشكر الجزيل للشرطة وما تقدمه من محاضرات وندوات توعية تهدف للحفاظ على حياة أبناءنا الطلبة , أملين عقد المزيد من المحاضرات لتعميم المعرفة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
01 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر