الشرطة تعقد سلسلة لقاءات مع مؤسسات المجتمع المحلي في جنين

الشرطة تعقد سلسلة لقاءات مع مؤسسات المجتمع المحلي في جنين
تاريخ النشر: 2017/03/12 - 02:49 مساءا

جنين – عقدت الشرطة سلسلة لقاءات مع مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة ومدينة جنين حول ظاهرة المركبات والدراجات غير القانونية .


وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأنه وانطلاقا من تعليمات دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله وسيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة حول المركبات الغير قانونية والإجراءات القانونية التي تم اتخاذها بحق هذه المركبات ومستخدميها فقد حرص العقيد مهند صوان مدير شرطة المحافظة على لقاء الفعاليات المجتمعية والتي تشمل كافة القطاعات والفعاليات المجتمعية من مؤسسات المجتمع وفعالياته وبالتعاون مع الجهات الشريكة من مجالس وبلديات ونقابات ولجان إصلاح ووجهاء عشائر والحكم المحلي والجامعات والتربية والتعليم والقوى الوطنية والإسلامية والأئمة وخطباء المساجد والإعلام والصحافة والتجمعات الشبابية والنسوية والمهتمين من المجتمع .


وقد تم الحديث خلال هذه اللقاء عن هذه المركبات وجم المخاطر الناجمة عنها على كافة الأصعدة ومن أهمها تهديد حياة المواطنين،وتحدث أيضا عن الإجراءات القانونية والتي سيتم اتخاذها من مداهمة مشاطب المركبات غير المرخصة وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم أصولا كذلك كل من يحوز مركبات غير قانونية سيتم تحرير المخالفات اللازمة بحقه وعدم السماح بقيادة المركبات التي تحمل لوحة تعريف صفراء إلا لحملة الهوية الزرقاء وسيتم ضبط المركبات التي لا تحمل لوحة أرقام وحجزها حتى تستوفي الشروط القانونية اللازمة للحفاظ على السلامة العامة.


كما بين أن هذه المركبات كظاهرة غير قانونية هي أساس في تصرفات كثيرة غير قانونية من سلوكيات خاطئة وشريك في الجريمة بكافة أشكالها.


وقد تم التركيز على المسؤولية المجتمعية المشتركة حيال هذا الموضوع بظل حضور كافة ممثليه وفعالياته ومؤسساته في هذه اللقاءات وان تكون التوعية مشتركة وان لا تكون محصورة ً بجهة معينة.


إضافة إلى التأكيد على متابعة الأهل لأبنائهم وتوجيههم البيتي والأسري بضرورة عدم التعامل مع هذه المركبات بأي شكل من الأشكال .


والتقى المقدم مصطفى غنام نائب مدير شرطة المحافظة بفعاليات ومؤسسات المجتمع المدني والمحلي في بلدة جبع قضاء المحافظة وتحدث خلال ذلك عن دور الشرطة في حفظ الأمن وخدمة المواطن وبين للحضور مخاطر تواجد المركبات الغير قانونية.


وبدورهم التقى مدراء مراكز شرطة المحافظة بمؤسسات المجتمع وفعالياته ضمن منطقة اختصاص كل مركز حيث التقى مدير مركز شرطة قباطية ويعبد والزبابدة وميثلون وجلقموس وعرابة ودير أبو ضعيف بفعاليات المجتمع كل ضمن منطقة اختصاصه للحديث وبشكل موسع عن هذه المركبات ومخاطرها .


وأكد المشاركين في هذه اللقاءات على جهود شرطة المحافظة وما تبذله في سبيل إنهاء وجود هذه المركبات من المجتمع والاستعداد من قبلهم للتعاون في هذا المجال للقناعة بأهمية تكاتف الجهود في سبيل إبعاد خطر هذه المركبات عن المواطن والمجتمع .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
01 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر