الشرطة ومديرية الأوقاف تطلقان مشروع الشراكة المجتمعية في جنين

الشرطة ومديرية الأوقاف تطلقان مشروع الشراكة المجتمعية في جنين
تاريخ النشر: 2017/01/08 - 12:39 مساءا

جنين- اطلقت الشرطة اليوم بالتعاون مع مديرية الاوقاف مشروع الشراكة المجتمعية حيث التقى اليوم العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة بأئمة وخطباء مساجد محافظة جنين في قاعة الشهيد قدورة موسى .


وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأنه شارك في حضور اللقاء الأستاذ كمال أبو الرب نائب عطوفة محافظ محافظة جنين والرائد أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام والشيخ صلاح جوده مدير مديرية أوقاف جنين والشيخ هاشم نعيرات مدير دائرة الخطباء والأئمة فيها وبمشاركة من قبل أئمة وخطباء مساجد المحافظة.


وفي حديثه رحب الأستاذ كمال أبو الرب بالحضور وأكد على أن المجتمع وما يمر به من إشكاليات حياتية بحاجة إلى توعية قانونية ترافقها توعية من الجوانب الدينية ليكون هناك انسجام وتناغم في ذلك .


وأشار إلى أن الخطاب الديني الموجه من قبل الأئمة في الساجد يلاقي دوما الأصداء في أذان المتلقين ويعملون بمضمونه لكونه صادر من أشخاص على علم ودراية بتفاصيل الدين والشريعة ويستندون في حديثهم إليه مما يعطيه القوة الدينية اللازمة ليكون ملزم للآخرين .


وبدوره رحب العقيد مهند صوان بالحضور وأكد في بداية حديثه  بأنه وانطلاقا من توجهات ورؤية سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة بان الأمن مسؤولية الجميع وان المواطن هو شريك أساسي في عملية بناء المجتمع ونهضته فان هذا التواصل لا بد له من  حلقة وصل هي متمثلة بالأئمة والخطباء والحديث عن القضايا التي تهم المجتمع وطرح القضايا السلبية التي يسعى المجتمع لمحاربتها نظرا لارتكاب بعض أفراده لها ورفض باقي المجتمع لها وأيضا أهمية الخطباء في إيصال صوت الشرطة وانعكاس التوعية التي ترغب في بثها للمجتمع ووصولها إلى كل بيت من خلالهم .


وأشار إلى أهمية الدور الشاب في بناء المجتمع وان هذه الفئة يجب حمايتها وتوجيهها بشتى الطرق ومنهم الخطباء والأئمة وتوعيتهم في مجالات تؤثر عليهم وواجب توعيتهم منها كمخاطر آفة المخدرات وسلبيات الانترنت وأهمية استخدام الثورة التكنولوجية في الصالح العام والشخصي وليس للإضرار بالشخص وبالمجتمع كما وتطرق إلى أهمية  استنهاض الدور الايجابي للفرد من خلال توضيح دور الشرطة الفاعل في خدمة المجتمع وتعريف الأئمة والخطباء بهذا الدور للمواطن ليكون شريك فعال في الإبلاغ عن أي مظهر سلبي يسئ للمجتمع ولشخصه .


والتأكيد على دور الواعظات في التوعية والإرشاد لربات البيوت لتكون الحلقة كاملة في سبيل خدمة المجتمع وتحقيق مصلحته الكاملة.


بدوره أكد الشيخ صلاح جوده على كل ما سبق وأشار إلى أن وزارة ومديرية الأوقاف هي شريك امني وفاعل في خدمة المجتمع والدخول في تفاصيل حياته من خلال الالتجاء إلى رجل الدين في كثير من الأمور لطلب الحل والمشورة وإمكانية أن يكون الدور الشرطي شريك أساسي في إيجاد الحل لتحقيق امن المواطن وأمانه .


وأهمية التزود بالمعلومة الشرطية التي تخدم مصلحة المواطن في كثير من القضايا المجتمعية والتي تتطلب اللجوء إلى المؤسسة الشرطية لمعرفة حيثيات هذه القضايا واخذ المعلومة وبثها من خلال المنابر والخطباء بهدف التوجيه والإرشاد وصلاح المجتمع .


كما وأن هناك تقاطع بالفكر والنهج ما بين الأوقاف والشرطة من خلال تحقيق السلوك السوي للمواطن ونشر الخلق الحميد لإبعاد المجتمع عن الجريمة والوقوع في حبائلها وبالتالي سيادة القانون والنظام.


وتخلل اللقاء مداخلات من عدد من الأئمة في طرح بعض المواضيع التي تهم المجتمع والإجابة عليها من قبل العقيد مهند صوان بالإضافة إلى تأكيده على عقد لقاءات أخرى مع الأئمة وان يتم من خلال هذه اللقاءات جمعهم بجهات الاختصاص من شرطة المحافظة لمناقشة كل موضوع يكون فيه ترابط مع العمل الشرطي لتقديم النفع والفائدة للمواطن وللوصول إلى المعلومة الكاملة والغير منقوصة حيال ذلك .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
30 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر