الشرطة تنظم ورشة عمل حول آفة المخدرات والجرائم الالكترونية في بلدية عجة في جنين

الشرطة تنظم ورشة عمل حول آفة المخدرات والجرائم الالكترونية في بلدية عجة في جنين
تاريخ النشر: 2017/01/05 - 05:22 مساءا

جنين- نظمت الشرطة اليوم ورشة عمل حول آفة المخدرات والجرائم الالكترونية في قاعة بلدية عجة  قضاء المحافظة .
و ذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن ورشة العمل شملت الجرائم الالكترونية و مكافحة المخدرات وبحضور قرابة  (150) شخص من أهالي البلدة ومن الأمهات وأعضاء ورئيس البلدية ومعلمين من مدارس البلدة وطلبة مدارس وبحضور .
وتمحور موضوع المحاضرة الأولى والتي كانت حول الجرائم الالكترونية وكيفية التعامل عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع المجهول وضرورة أن يأخذ الفرد ما هو نافع من خدمة الانترنت وما تقدمه من آفاق وخدمات وترك كل ما هو ضار .
بالإضافة إلى التشديد على دور الأهالي في مراقبة أبنائهم وتوجيه الإرشاد اللازم لهم حيال ذلك وإبلاغ شرطة المحافظة عن أي اختراقات أو تهديدات وما شابه من جراء استخدام هذه الوسائل للكشف عن مرسليها ومحاسبتهم بحسب القانون.
كذلك تم الحديث حول المخدرات و تقديم تعريف لها وكيفية تواجدها في المجتمع الطبيعي منها والصناعي والآثار الصحية والنفسية والاجتماعية التي تلحق بالفرد من جراء التعامل معها وتعاطيها.
وتم  التاكيد على أهمية تكاتف الجهود والمسؤولية الاجتماعية في محاربة هذه الآفة والتركيز على  أهمية الرقابة الأسرية الواعية وتفهم المرحلة العمرية التي يمر بها المراهق ومدى وكمية العناية التي من الواجب أن يوليه إياها الأب والأم ليكون ذلك أساس في التنشئة السليمة له وإبعاده عن أي مسلكيات خاطئة ومنها الوقوع تحت آفة المخدرات.
وتخلل الورشة نقاش من قبل المشاركين بطرح الأسئلة من قبلهم والإجابة عليها .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
30 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر