الشرطة تشاركت في ورشة عمل حول عمالة الأطفال بجنين

الشرطة تشاركت في ورشة عمل حول عمالة الأطفال بجنين
تاريخ النشر: 2016/12/04 - 12:06 مساءا

جنين – شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل جرى تنظيمها في قاعة النشاطات في جامعة القدس المفتوحة في مدينة جنين حول عمالة الأطفال.

 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في الورشة النقيب ضرار الحاج نائب مدير فرع حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة وبحضور ممثلين عن مكتب وزارة العمل وشبكة حماية الطفولة والشؤون الاجتماعية وجامعة القدس المفتوحة.

 

وتحدث المشاركين في مداخلاتهم عن أهمية محاربة هذه الظاهرة وان يكون هناك الضوابط الرادعة لمنع دخول ودمج الأطفال وفي سن مبكر في سوق العمل، وفي ورقة العمل التي قدمها النقيب ضرار الحاج والتي بين فيها بنود القانون الفلسطيني المتعلق بالطفل وحماية حقوقه وتفسير لهذه البنود إضافة إلى إجراءات شرطة المحافظة وتعاملها مع قضايا الأطفال والأحداث من خلال قسم حماية الأسرة والأحداث، كما بين دور شرطة المحافظة ومن خلال حملاتها ومتابعتها الدائمة لقضايا عمالة الأطفال.


وتطرق إلى التسرب من المدارس والتوجه للعمل بدلا من الرغبة في التحصيل العلمي ومتابعة ذلك مع جهات الاختصاص للوصول إلى آليات تمنع من تواجد الأطفال في سوق العمل دون السن القانوني الذي يمكنهم من ذلك والتوجه لطلب العلم .


وفي نهاية الورشة تم وضع العديد من التوصيات كان من أبرزها أهمية تشديد القوانين الرادعة لأرباب العمل والتي تمنعهم من تشغيل الأطفال دون السن القانوني ومحاسبتهم بحسب القانون في حال مخالفة ذلك  والتركيز على اللقاءات و ورشات العمل والندوات التي تبرز مخاطر اندماج الأطفال في العمل في سن مبكر وتوعية العائلة والمجتمع حيال ذلك وضرورة متابعة الأهل لأبنائهم ومتابعة سلوكياتهم وتحصيلهم الدراسي وترغيبهم في الدراسة والتحصيل العلمي .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر