الشرطة تشارك في ندوة حول النوع الاجتماعي بجنين

تاريخ النشر: 2016/05/28 - 12:09 مساءا

جنين – شاركت الشرطة اليوم بندوة حول موضوع النوع الاجتماعي بعنوان ( نحو بناء ثقافة اللاعنف ونبذ التطرف الفكري) في جنين.

 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في هذه الندوة والتي عقدت في قاعة الشهيد قدورة موسى في محافظة جنين كل من نائب محافظ جنين كمال ابو الرب، والرائد محمد يحيى منسق النوع الاجتماعي في شرطة محافظة جنين والمديرة العامة لمؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي  سحر القواسمة،  ومؤسسة زمام، ومفوض التوجيه السياسي العقيد تيسير عزام ، وممثلون عن المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية والاطر النسوية.


واستعرضت سحر القواسمة دور المرأة الفلسطينية في نبذ ثقافة العنف والتطرف الفكري داخل الأسرة والمجتمع الفلسطيني بشكل عام. وأكدت على أهمية حماية الأسرة في ظل التغييرات السياسية والاجتماعية التي تحدث في العالم العربي وأهمية دور النساء في بناء الثقافة الوطنية الفلسطينية.


فيما قدمت وسام زيادة ممثلة مؤسسة مبادرة  وطن على الطريق، شرحا مفصلا عن المبادرة والتي تهدف الى توفير السلم الأهلي وإشراك كافة مكونات مجتمعنا الفلسطيني.


وشددت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وفاء زكارنة، على ضرورة وأهمية إعطاء كافة الحقوق المشروعة للمرأة الفلسطينية وإشراكها في صنع القرار.


وأشار مفوض التوجيه السياسي العقيد تيسير عزام ،  الى الواقع السياسي في فلسطين، مؤكداً على أهمية طرح موضوعات من هذا القبيل في الجامعات وعن طريق وسائل الاعلام  والمدارس
ودعت مديرة دائرة النوع الاجتماعي في محافظة جنين ميرفت زكارنة، كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والفصائلية، الى إعلاء الصوت من أجل القضاء على كافة المظاهر السلبية في مجتمعنا في ظل الأوضاع الحساسة التي يعيشها شعبنا


وقد أوصى المشاركون في الندوة  بأهمية العمل على تعزيز دور المرأة في نبذ ثقافة العنف والتطرف الفكري داخل الأسرة والمجتمع، وأن يتم تجنيد وسائل الإعلام وتنفيذ فعاليات ميدانية لتحقيق هذا الغرض, مؤكدين على أهمية دور الشرطة في بناء ثقافة اللاعنف ونبذ التطرف الفكري من خلال معالجة الحالات التي يطلع عليها جهاز الشرطة ومن خلال برامج التوعية التي تقوم بها ويستفيد منها أغلبية شرائح المجتمع.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر