الشرطة تنظم معرض ضمن فعاليات اسبوع المرور العربي في جامعة بير زيت

الشرطة تنظم معرض ضمن فعاليات اسبوع المرور العربي في جامعة بير زيت
تاريخ النشر: 2016/05/09 - 09:02 مساءا

رام الله – نظمت الشرطة وجامعة بير زيت اليوم فعالية شملت معرض ومحاضرة استهدفت الطلاب وبحضور عدد من اساتذة الجامعة.

وذكر  بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة  أن العقيد ابو زنيد ابو زنيد مدير الادارة العامة لشرطة المرور وبحضور المقدم امجد اسعد مدير مركز شرطة بير زيت والمقدم فؤاد ابو عرقوب مدير شرطة المرور في محافظة رام الله والبيرة وعمادة شؤون الطلبة في جامعة بير زيت وحشد كبير من طلاب الجامعة افتتح اليوم فعالية ضمن فعاليات اسبوع المرور العربي تحت شعار "سلامتك... تهمنا"، معرضا للرسومات والادوات المستخدمة في عمل شرطة المرور الميداني من أجهزة رادار وفحص الكحول لدى سائق المركبة وتم عرض مركبة بحالة محطمة بالكامل احتفظت الشرطة بها بعد وقوع حادث سير ونتج عنه وفاة سائقها بسبب الاهمال وقيادتها بسرعة فائقة. وتم عرض صور لحوادث سير قاتلة وقعت في محافظات مختلفة بهدف استخلاص العبر ولفت أنظار الطلاب للمآسي التي تخلفها حوادث السير. وقدم ضباط شرطة المرور النصائح والارشادات والكتيبات التي من شأنها تعزيز ثقافة القنون وخاصة الثقافة المرورية وهدايا رمزية تشير لاسبوع المرور العربي.

وأضاف البيان بأن العقيد ابو زنيد قدم محاضرة في كلية الهندسة بجامعة بير زيت حضرها اساتذة وطلاب من الجامعة، نقل لهم تحيات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وقدم لإدارة الجامعة الشكر والتقدير على التعاون المميز والشراكة الواعدة بين الطرفين، مشيرا الى اهتمام الشرطة بشريحة الطلاب ومنارات العلم في فلسطين ومن أهمها جامعة بير زيت، لأن هذا النوع من الشراكة يعزز ثقافة القانون، ويمنح فرص ذهبية لتبادل الخبرات.

من جانبهم عرض خبراء في كلية الهندسة مشروع اختراع جهاز الكتروني يساهم في الرقابة المرورية ويفتح آفاقا أفضل لعمل شرطة المرور، واستناداً لهذا الاختراع والتخطيط النظري واستعداد الشرطة للتعاون والتطبيق على أرض الواقع، اتفق الطرفات على مواصلة البحث بكل ما يساهم في تعزيز الامن والحد من حوادث السير والمخالفات المرورية.

وفي سياق متصل وضمن فعاليات اسبوع المرور العربي نظمت اليوم مدرسة بنات بير زيت الاساسية التابعة لوكالة الغوث وبالتعاون مع شرطة محافظة رام الله والبيرة والمجلس الاعلى للمرور في فلسطين فعالية تحت عنوان " مبادرة الأمان على الطريق في حملة مصالحة مع الرصيف" افتتحها المقدم امجد اسعد مدير مركز شرطة بير زيت وبحضور رئيس المجلس الاعلى للمرور محمد جرادات ومحمود الجيوسي ومدير المنطقة التعليمية لمدارس الوكالة لمحافظات الوسط ولجنة مخيم بير زيت والاهالي والداعمين حفل اختتام فعاليات السلامه المرورية لطلبة المدرسة تخلله كلمات ترحيب وتوعية مرورية حيث شاهد المشاركون المعرض المروري من ابداعات الطلبة وانشطة مروريه لطلاب المدرسة ومسرحية واسكتش ترفيهي توعوي بالسلامه المرورية وفي ختام الحفل تم توزيع دروع وشهادات تقدير للمشاركين في الحفل والداعمين له.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
03 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر