اللواء حازم عطا الله يحضر التمرين السنوي لقوات الطوارئ "صولة الحق 8" في المملكة العربية السعودية

اللواء حازم عطا الله يحضر التمرين السنوي لقوات الطوارئ "صولة الحق 8" في  المملكة العربية السعودية
تاريخ النشر: 2016/04/07 - 08:58 مساءا

شارك اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية عدد من قادة ومدراء الشرطة والامن العرب والدول الاسلامية بحضور تمرين صولة الحق ٨ الذي تقيمه قوات الطوارئ التابعة للامن العام السعودي بشكل سنوي برعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف والذي أقيم يوم أمس الاربعاء في مركز الأمير نايف للعمليات الخاصة والتطبيقات المتقدمة بمحافظة ضرماء.

وقبيل انطلاق فعاليات التمرين، استقبل سمو الامير مدراء وقادة الأمن والدرك في عدد من الدول الخليجية والعربية والإسلامية وبحضور سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية.

وكان اللواء عطا الله كان قد وصل الرياض مساء يوم الثلاثاء وكان في استقباله عطوفة الفريق عثمان المحرج مدير الامن العام السعودي وعدد من كبار الضباط وتاتي هذه المشاركة للمرة الثانية على التوالي بناء على دعوة رسمية من مدير الامن العام السعودي.

وأوضح مدير الامن العام السعودي أن تمرين «صولة الحق» يأتي للحق والعدل والهيبة، ويؤكد دوام المملكة حامية لحمى الدين الحنيف، راعية لمقدساتها مبيناً أن شعب المملكة أثبت عبر تاريخه وحاضره الزاهر أعظم معاني المسؤولية الإسلامية والعربية في رعاية الإسلام والمسلمين.

ووصف «صولة الحق 8» على انها أحد معالم القوة والهيبة التي أمرنا الله عز وجل بها في مواجهة أعداء الإسلام للتصدي للإرهاب بجميع صوره الإجرامية، وليؤكد بذلك ما توصلت إليه بلادنا من ريادتها ونجاحها في مواجهة ومكافحة هذا الخطر، بشهادة دول العالم، مشيراً إلى أن التمرين يؤكد جاهزية واستعداد قوات الأمن عموماً وقوات الطوارئ الخاصة على وجه الخصوص، لأية مهمة وواجب وطني، لفرض الحق والعدل وحماية الوطن والمقيمين على أرضه ومقدساته ومقدراته.

وقدم عدد من الضباط الجامعيين الخريجين عدداً من تكتيكات الرماية و الفنون القتالية وقدرة التحمل. كما شاهد ولي العهد والحضور فرضية «الصقر الخاطفة»، ومهارة الرماية التكتيكية، والتكتيك العنيف، وتطهير المباني، إلى جانب مهارة النزول من الأبراج والعبارات، والتعامل مع الأشراك الخداعية، وفرضية استيقاف مطلوب أمني، إضافة إلى فرضية المهارة والاحتواء، وفرضية اقتحام مبنيين يتحصن فيهما مجموعة من الإرهابيين.

ورافق السيد اللواء في زيارته كل من عقيد ركن مدحت حجو والعقيد دكتور خالد سباتين والعقيد ناصر ابو حناني والنقيب فادي ابو عرقوب.

وعبر اللواء حازم عطا الله عن تقديره للمستوى المتقدم الذي وصلت اليه قوات الطوارئ السعودية وما شاهده من تطبيقات مهنية أبرزت المهارات الاساسية للتعامل مع المشكلات الامنية متمنيا ان يعم الامن ربوع المملكة في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهد الأمير محمد بن نايف رجل الامن الاول وولي ولي العهد محمد بن سلمان ومدير وضباط الامن السعودي  وعلى رأسهم سعادة الفريق عثمان المحرج.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر