الشرطة والدفاع المدني ينظمان دورة حول سرعة الاستجابة ومتابعة حوادث السير في اريحا

الشرطة والدفاع المدني ينظمان دورة حول سرعة الاستجابة ومتابعة حوادث السير في اريحا
تاريخ النشر: 2016/03/28 - 06:10 مساءا

اريحا - نظمت الشرطة وبالشراكة مع مديرية الدفاع المدني اليوم  ، دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والوقاية والسلامة العامة ، وخاصة التصرف حين وقو ع حادث سير بأضرار مادية أو إصابات جسدية  لعدد من ضباط وصف ضباط شرطة المرور  في محافظة أريحا والأغوار.
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة " أنه تم افتتاح الدورة التدريبية بحضور مدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب و مدير دفاع مدني المحافظة الرائد نضال الجلاد، ويحاضر في هذه الدورة التي تستمر لمدة أربعة أسابيع  المدرب من الدفاع المدني المساعد هاني شتات ، حيث تتضمن الدورة عدة مواضيع أهمها التعامل الصحيح والتصرف السليم مع الحوادث أثناء وقوعها والتعاطي مع أي حدث لحين وصول طواقم الدفاع المدني ، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع جميع أنواع الحرائق واختيار مواد الإطفاء المنسبة لمكافحتها .
وأضاف البيان ان هذه الدورة تشمل محاضرات بشكل نظري وعملي ليتمكن المشاركون من التعامل مع الحوادث والتعافي منها قدر الإمكان لحين وصول الطواقم المتخصصة من الدفاع المدني ، لذا تتضمن الجوانب العملية في مجال الإنقاذ والإخلاء .
من جهته شكر العقيد طالب مدير الدفاع المدني والطاقم على جهودهم وتعاونهم الكامل ومساعدة طواقم الشرطة على التدرب على أعمال الدفاع المدني ، مشيراً إلى أن هذه الدورات مهمة جداً وتساعد شرطة المرور في إنقاذ حياة المواطنين عند وقوع أي حادث سير.
من جهته أشار مدير الدفاع المدني في المحافظة الرائد نضال الجلاد إلى ضرورة عقد وتنظيم مثل هذه الدورات التي من شأنها أن تهدف إلى إكساب رجال الأمن خبرات توعية وتدريبية ذات مهنية عالية في التعامل مع الحوادث والحد من الخسائر سواء على الصعيد البشري أو المادي , لتأتي متضمنة الخطة الإستراتيجية للدفاع المدني الهادفة إلى تدريب اكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع المحلي والمدني ، ولتكون مكملة لدور الدفاع المدني في خدمة المجتمع .
وحضر الافتتاح المقدم محمود عطا الله مدير فرع المرور والمقدم عثمان غوادره مدير العمليات الرائد اياد دراغمه مدير العلاقات العامة والاعلام ونائبه النقيب ابراهيم قواريق وعدد من ضباط الشرطة والدفاع المدني .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر