الشرطة تنظم محاضرة حول حقوق المرأة و (الحق في الميراث) في قلقيلية

الشرطة تنظم محاضرة حول حقوق المرأة و (الحق في الميراث)  في قلقيلية
تاريخ النشر: 2016/02/29 - 08:03 مساءا

قلقيلية –  نظمت اليوم الشرطة وبالتعاون والتنسيق مع وحدة النوع الاجتماعي و جمعية الشبان المسيحية محاضرة تثقيفية حول حقوق المراه و (الحق في الميراث) لعدد من طلاب مركز التدريب المهني في محافظة قلقيلية .


ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة , أن هذه المحاضرة نظمت من قبل وحدة النوع الاجتماعي وبالتعاون مع إدارة العلاقات العامة في شرطة قلقيلية وجمعية الشبان المسيحية , بحضور  الرائد محمود سلمي منسق وحدة النوع الاجتماعي في شرطة محافظة قلقيلية و أ. نسرين زلموط المنسقة الميدانية لمشروع حق في المرأة في الميراث وممثلة عن جمعية الشبان المسيحية وأ. إيمان سويدان مدير مركز التدريب المهني ونائبها أ. شهير يعقوب , و تهدف الى رفع المستوى الوعي للطلبة بحقوق المرأة والتأكيد على مراعاة النوع الاجتماعي عند التعامل مع قضايا الميراث بشكل عام و الخاصة بالمرأة وربطه بالتمكين الاجتماعي والاقتصادي .

ومن جانبه تحدث الرائد محمود سلمي عن أهمية وحدة النوع الاجتماعي في المؤسسة الشرطية في عملية التنمية الشاملة في المجتمع , والتي تؤدي الى أوضاع حياتية أفضل في مخلف المجالات ومن ضمنه الأمن , وأهمية دور المرأة  وإستغلال قدراتها للمشاركة الفاعلة في عملية التنمية ,  مما ينعكس بالتالي على الحالة الأمنية والمجتمعية والحد من المشكلات الاجتماعية في المجتمع , إضافة الى تعزيز التنمية المستدامة القائمة على الفرص المتكافئة .

ومن جهتها تحدثت أ. نسرين زلموط المنسقة الميدانية لمشروع حق في المرأة في الميراث والذي ترعاه جمعية الشبان المسيحية للحضور مؤكدة على ضرورة أهمية إنشاء دائرة خاصة تعنى بحق المرأة في الميراث مقدمة آلية عمل الدائرة وكيفية تعاملها مع مثل هذه الحالات التي تصل للدائرة مبينة أنها تندرج ضمن موازنة وزارة العدل , كما تحدثت عن حق المرأة في الميراث واستعرضت عدد من المفاهيم والأمور التي تتعلق بقضايا الميراث الخاصة بالمرأة كفرق بين الميراث والتركة , الوصية والواجبة , حصر الإرث و الوكالات وموانع الميراث , موضحة أن حرمان في الميراث أو التنازل عنه بترتب علي إشكاليات وتداعيات على السلم الأهلي .

مضيفا البيان أنه تخلل المحاضرة العديد من المداخلات من قبل الطالبات المشاركات في المحاضرة  , والتي جميعها أكدت على ضرورة أن تأخذ المرأة حقها ودورها الفاعل بكافة المجالات , وخاصة في الميراث الذي كفله لها الدين الإسلامي الحنيف , والى رفع مستوى وعيها وثقافتها تجاه حقوقها , وأن حصولها على حقها في الميراث من شأنه أن يؤدي الى تمكين النساء إقتصاديا وإجتماعيا ويعزز من مكانتها وموقعها في المجتمع .

وفي المقابل تقدمت أ. إيمان رضوان  سويدان بالشكر والتقدير للمؤسسة الشرطية في قلقيلية ولجمعية الشبان المسيحية , على حهودهم في نشر التوعية المجتمعية وإهتمامها البالغ في هذا المجال , الذي يضمن تحقيق الأمن والاستقرار داخل المجتمع الفلسطيني  ,كما ثمنت دور الشرطة ومنتسبيها في حفظهم للأمن والأمان الحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم في المحافظة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
08 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر