الشرطة توجه رسالة بمناسبة أعياد الميلاد لدى الطوائف التي تسير حسب التقويم الشرقي في بيت لحم

الشرطة توجه رسالة بمناسبة أعياد الميلاد لدى الطوائف التي تسير حسب التقويم الشرقي في بيت لحم
تاريخ النشر: 2016/01/04 - 03:35 مساءا

بيت لحم - وجهت الشرطة اليوم رسالة بمناسبة عيد الميلاد المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي والذي يصادف يوم الأربعاء 6/1/2016 هنأت فيها أبناء الطوائف المحتفلين وتتمنى لهم عيداً سعيداً وان يعيده الله وقد تحققت آمال شعبنا في إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة بان الشرطة وضعت خطة عمل تنفيذا لتعليمات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة لتأمين احتفالات المواطنين حيث أعدت بالتنسيق والتعاون مع مكتب السيد الرئيس وحرس السيد الرئيس وقيادة المنطقة والأجهزة الأمنية (الأمن الوقائي والمخابرات والاستخبارات) بالإضافة إلى كبار رجال الدين في الكنائس الأربعة الروم الأرثوذكس، والسريان والأرثوذكس والأقباط والأحباش وبلدية بيت لحم وكافة المؤسسات المعنية، ستقوم من خلالها الشرطة بإجراءات أمنية تتناسب وقدسية العيد كما ستؤمن حركة المواطنين المعتادة، ولذلك تم تقسيم محيط ساحة المهد وشارع العمل الكاثوليكي الى قواطع سيتم وضع حواجز لإغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلي ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والطوارئ والمركبات التي تحمل تصاريح خاصة للوصول إلى محيط ساحة المهد وموقف الأرمن جنوب كنيسة المهد.

 


واضاف البيان بأن العقيد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم أعلن استعداد الشرطة لاستقبال عيد الميلاد المجيد، والاستنفار الكامل لشرطة محافظة بيت لحم بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها جنباً إلى جنب مع الأجهزة الأمنية الأخرى من أجل توفير الأجواء الملائمة لهذه المناسبة.

 


وأشار البيان بان شرطة المرور ستمنع وقوف المركبات بكافة أنواعها في شارع المهد على كلا الاتجاهين كذلك في شارع القدس الخليل من مفرق مرة وحتى سوبر ماركت الراضي على كلا الاتجاهين .

 

وأضاف البيان بان مدير شرطة المحافظة سيشارك باستقبال النائب ألبطريركي للسريان الأرثوذكس الساعة 9:00 صباحا قادما من القدس عبر شارع المهد وسيتم استقباله في ساحة المهد ومرافقته إلى كنيسة السريان . كما سيتم استقبال موكب النائب ألبطريركي للأقباط الأرثوذكس الساعة 9:30 صباحا عبر شارع رأس افطيس إلى كنيسة المهد ، واستقبال موكب غبطة البطريرك ثيوفلوس الثالث بطريرك الروم الأرثوذكس في الأراضي المقدسة الساعة الثانية 11:00 ظهراً قادما من مدخل بيت لحم الشمالي مرورا بشارع المهد وشارع رأس فطيس وصولاً لساحة المهد، وكذلك استقبال نيافة مطران الأحباش الأثيوبيين الساعة الثالثة عصرا الى كنيسة الأحباش في شارع مغارة الحليب .

 

وأضاف البيان بأنه ولتجنب دخول مسار المواكب الرسمية في بيت لحم تناشد الشرطة بان تكون حركة المركبات القادمة من الخليل باتجاه ابو ديس، رام الله وأريحا وبالعكس عدم دخول بيت لحم على ان تواصل سيرها عبر واد سعير او مفرق قرية ام سلمونة – تقوع – زعترة – جسر بيت ساحور – العبيدية ، كذلك حركة المركبات من المحطة المركزية في بيت لحم إلى محافظة الخليل والعكس عبر مفرق سلطة المياه في بيت لحم والى مفرق  ارارات في بيت ساحور – شارع الخليفات- واد شاهين- شارع الصف – شارع الجبل – ارطاس – برك سليمان – النشاش.

 

وتناشد الشرطة سائقي المركبات المتنقلة من الريف الغربي الى الريف الشرقي والعكس بان يسلكوا مفرق الراضي – شارع جمال عبد الناصر والى شارع الصف – واد شاهين جبل الخليفات والى بيت ساحور .

 

وأشارت الرسالة انه يمكن للزوار القادمين من كافة الاتجاهات والمتوجهين إلى ساحة وكنيسة المهد للمشاركة باستقبال غبطة البطريرك او للمشاركة بقداس منتصف الليل ، تكملة رحلتهم عبر المواصلات المحلية إلى اقرب مفترق من ساحة المهد، وتفضل الشرطة وصولهم إلى ساحة المهد سيراً على الأقدام وذلك لعدم التسبب في إعاقة حركة السير أمام المواكب الرسمية ، ولعدم تعريض المواطنين وأطفالهم المشاة ، تهيب الشرطة اخذ الحيطة والحذر والسير على أرصفة الشارع العام وخاصة أثناء المرور السريع للمواكب الرسمية والدبلوماسيين الأجانب.


ويهيب العقيد الشلبي بالمواطنين وزوار المدينة ضرورة التعاون واحترام النظام العام والالتزام بتعليمات الشرطة، وتحذر الشرطة الذين يستغلون هذه المناسبة لاثارة  الفوضى، وانه سيتم التعامل معهم بحزم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

 

وتناشد الشرطة الجميع ضرورة التعاون مع الشرطة لتامين فرحة إخواننا المحتفلين وضبط النفس وإبلاغ الشرطة فوراً عن أية إشكاليات قد تحدث خلال تنفيذ إجراءات الشرطة أو اعتداءات قد تحدث من قبل أشخاص مشبوهين او خارجين عن القانون ضرورة إبلاغ الشرطة فورا على الأرقام المجانية 100 .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر