الشرطة والدفاع المدني يخرجان دورة متخصصة في علوم الدفاع المدني في نابلس

الشرطة والدفاع المدني يخرجان دورة متخصصة في علوم الدفاع المدني في نابلس
تاريخ النشر: 2015/12/22 - 03:41 مساءا

نابلس - اختتمت  الشرطة اليوم وبالتنسيق والتعاون مع جهاز الدفاع المدني بمحافظة نابلس  دورة متخصصة في علوم الدفاع المدني وتنفيذ تدريب عملي حول عمليات إطفاء الحرائق و ذلك بمقر جهاز الدفاع المدني بمحافظة نابلس.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  أن هذا التدريب جاء استكمالا لدورة علوم الدفاع المدني والإسعافات الأولية والتي تنظم لعدد من منتسبي الشرطة في محافظة نابلس، بالتنسيق مع جهاز الدفاع المدني  في محافظة نابلس والهادفة إلى رفع كفاءة العاملين بجهاز الشرطة بالطرق والوسائل المثلى في التعامل مع الحرائق وفي حالات الطوارئ، وذلك بحضور العقيد حقوقي عمر البزور مدير شرطة المحافظة والسيدة عنان الاتيره نائب محافظ محافظة نابلس والمقدم المهندس مالك عاليا مدير جهاز الدفاع المدني في نابلس والمقدم رائد أبو غربية مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة وعدد من الضباط.

وبدأ حفل التخريج بكلمة ألقاها العقيد حقوقي عمر البزور مدير شرطة المحافظة شكر خلالها جهاز الدفاع المدني للجهود التي بذلها طيلة أيام الدورة،  مؤكداً على أهمية مثل هذه الدورات لمنتسبي مؤسسة الشرطة والتي تتمثل في إكسابهم الخبرات اللازمة أثناء تأدية عملهم والقيام بواجباتهم على أكمل وجه.

وأضاف البيان،  انه تم اطلاع منتسبي الشرطة المشاركين بالدورة على الوسائل والأدوات والآليات التقنية المستخدمة في عمليات الإنقاذ والإخلاء، إضافة  إلى كيفية مكافحة النيران واستخدام الطفايات اليدوية ،وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، وكيفية التدخل الأولي في حوادث الإطفاء لحين وصول رجال الدفاع المدني.

من جهته أكد البزور مدير شرطة المحافظة على أهمية هذه التدريبات الميدانية والعملية  لمنتسبي الشرطة ،كونها تزودهم بمعلومات هامة حول  كيفية التعامل مع الحرائق، واستخدام الطفايات اليدوية، الأمر الذي يساعد و يساند رجال الدفاع المدني  في  السيطرة السريعة على الحريق والحيلولة دون انتشاره .

في المقابل أكد المقدم المهندس مالك عاليا مدير جهاز الدفاع المدني في نابلس  على الأهمية القصوى التي يوليها جهاز الدفاع المدني لمثل هذه الدورات وبخاصة التي تعقد لمؤسسة الشرطة الفلسطينية، كون الشرطة من الأجهزة التي تلبي نداء الاستغاثة ولابد لعناصرها من الإلمام بعلوم الدفاع المدني وكيفية التصرف في حال اندلاع الحرائق والحوادث .

يشار إلى أن الدورة استمرت لمدة أسبوع شارك فيها 25 ضابط وعنصر من شرطة محافظة نابلس  تلقوا خلالها أساسيات عمل الدفاع المدني في تعاملهم مع الحرائق واسطوانات الغاز المشتعلة ونقل المصابين .وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر