الشرطة تنظم محاضرات توعية في جنين

الشرطة تنظم محاضرات توعية في جنين
تاريخ النشر: 2015/11/17 - 03:15 مساءا

جنين – نظمت الشرطة اليوم محاضرات توعية لطلبة مدرسة بنات اليامون الأساسية الاولى و الثانية في بلدة اليامون قضاء المحافظة،  حول موضوع الأجسام المشبوهة والية التعامل معها،  والتوعية من مخاطر استخدام الانترنت، وذلك ضمن برنامج التوعية الشرطية المعد من قبل شرطة المحافظة والموجه لمدارس تربية جنين.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  بان الملازم أول نادر علاونة من فرع هندسة المتفجرات قام بتقديم مادة المحاضرة بحضور حولي (50) طالبة من طالبات المراحل الأساسية،  وتمحور موضوع المحاضرة حول الأجسام المشبوهة ومخاطرها والتعريف بفرع هندسة المتفجرات،  وماهيته وكيفية التصرف الصحيح في حالة العثور على الأجسام المشبوهة وعدم التعامل معها.

والتأكيد على ضرورة إبلاغ الشرطة من خلال الاتصال على الرقم المجاني 100 في حال العثور على أي جسم مشبوه،  وعدم الاقتراب أو التعامل مع هذه الأجسام بالنقل أو اللمس أو الاقتراب منها حرصا على سلامة من يعثر عليها وتحقيقا للمصلحة والسلامة العامة.

وفي سياق متصل،  نظمت الشرطة محاضرة توعية تناولت موضوع مخاطر استخدام الانترنت والتي جرى تنظيمها في مدرسة بنات اليامون الأساسية الأولى في المحافظة.

واضاف البيان،  انه شارك في هذه المحاضرة الملازم أول معاذ الحاج من فرع حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة وبمشاركة (50) طالبة من طالبات المرحلة الأساسية في المدرسة، حيث تمحور موضوع المحاضرة  حول التعريف بمخاطر استخدام الانترنت والية حماية الجيل النشئ من هذه المخاطر.

وبين انه وفي كثير من الأحيان يكون الطلبة في مثل هذه المراحل العمرية ضحية استغلال أو ضحية لممارسات غير إنسانية من خلال استخدام هذه الشبكة وأن معظم الأطفال والطلبة يستخدمون الانترنت بشكل كثيف دون رقابة الأمر الذي يعرضهم للمخاطر من جرآء ذلك،  إضافة إلى أن الطلبة في هذه المراحل العمرية المبكرة من الصعب عليه فهم المخاطر الكبيرة التي من الممكن أن يتعرضوا لها من جرآء ذلك وان هذا الأمر يتقاطع مع رغبة الأهل في أن يتعلم أبنائهم كل ما هو مفيد وان تزداد مدارك المعرفة والعلم عندهم من خلال هذه الشبكة وتوفير الأهل لهذه التقنية لأبنائهم وعدم رغبتهم في نفس الوقت في دخول أبنائهم لمواقع غير مرغوبة أو تعرضهم للاستغلال من قبل أشخاص آخرين عن طريق آلية التواصل من خلال هذه الشبكة.

وتخلل المحاضرات  تقديم الإرشادات والتوجيه اللازم الذي يمكن هذه الشريحة  من الاستخدام لهذه الشبكة بشكل امن وسليم،  إضافة إلى تقديم توضيح لدور شرطة المحافظة في متابعة القضايا المتعلقة باستخدام هذه الشبكة و الخروقات التي قد تحدث من جرآء ذلك.

وثمنت مديرة المدرسة دور شرطة المحافظة الريادي في حفظها للأمن والأمان للمواطن من جهة وفي بث التوعية والإرشاد للمجتمع والفرد من جهة أخرى .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
23 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر