الشرطة تنظم ورشة عمل لعدد من الامهات في عقابا بمحافظة طوباس

الشرطة تنظم ورشة عمل لعدد من الامهات في عقابا بمحافظة طوباس
تاريخ النشر: 2015/10/11 - 08:49 صباحا

طوباس-  نظمت الشرطة اليوم ورشة عمل لعدد من الامهات بالتعاون مع مديرية  التربية والتعليم تحت عنوان (العنف وأثاره السلبية على المجتمع وكذلك تعزيز السلوك الايجابي لدى الطلبة  ) و التي أقيمت بقاعة مدرسة بنات عقابا الثانويه بالمحافظة.

 

وذكر بيان إدارة  العلاقات العامة والأعلام في الشرطة أن الهدف من هذه الورشة  للوقوف عن الأسباب الكامنة وراء العنف، وان أدارة حماية الاسرة لها دور فاعل في تنمية وتحسين الوضع بين اوساط الطلبة  من خلال التوعية، وتنمية الحس الأمني لدى الأمهات كونهن اللبنة الأساسية في الآسرة .


من جهته قال العقيد  حقوقي محمد عليات  مدير شرطة المحافظة أن تنظيم هذه الورشات يأتي انسجاماً و تحقيقًا لرؤية ورسالة الشرطة السامية لحماية الأجيال، ولتعزيز الشراكة المجتمعية مع المؤسسات التربويه المهتم بقضايا الاطفال بشكل عام،  لما لها من دور فاعل في تنمية الجانب الاجتماعي والثقافي لديهم، مضيفا إن الخطة الأمنية لمديرية الشرطة تتضمن نشر الوعي الأمني والثقافي بين كافة شرائح المجتمع .


وفي السياق نفسه تحدث الرائد لؤي وهدان من قسم حماية الاسره والإحداث للحضور عن اهم القضايا التي يتعامل معها قسم حماية الاسره من الاعتداء والعنف وحجز الحريات وغيرها الكثير ، وأكد وهدان اننا نتعامل مع هذه القضايا بسريه تامة ، كما تطرق الى اشكال العنف منها العنف الاسري والعنف المدرسي والعنف  ضد الاطفال انفسهم ، واشاره  على أهمية  خلق الثقة والمصداقية والتربية الحسنة وتوظيف الالتزامات الاجتماعية الأسرية والتي تخدم الحياة الخالية من الشوائب .


وشهدت الورشة مداخلات ومناقشات من قبل الامهات المشاركات،عبرن عن أهمية مثل هذه الورشات والمحاضرات سواء للامهات او للطالبات وطالبن المزيد منها وفي مواضيع مختلفه حتى يكن على علم وداريه بما يحدث بالمجتمع من اجل الحفاظ على اسره آمنه خالية من العنف  .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر