حي كتف الواد ينضم لمبادرة الشرطة "حارات آمنة" باريحا

حي كتف الواد ينضم لمبادرة الشرطة "حارات آمنة" باريحا
تاريخ النشر: 2015/09/05 - 07:31 مساءا

أريحا- نظمت الشرطة اليوم وبالشراكة مع بلدية أريحا و لجنة حي كتف الواد في المدينة لقاءً مجتمعيا ضم عشرات السكان من الحي وممثلين عن المؤسسات الشريكة والداعمة لمبادرة "حارات آمنة" ، وهي مجموعة أريحا والاغوار البيئية ومديرية الأوقاف والشؤون الدينية .


وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة "أن هذا اللقاء يأتي في نطاق المبادرة المجتمعية "حارات آمنة " والتي أطلقتها الشرطة بداية الشهر الماضي و تهدف لمحاربة الجريمة قبل وقوعها بعمل وقائي واستباقي ، و للتواصل مع الجمهور لتلمس مشاكلهم والوقوف على الحلول المناسبة للنزاعات وإشراك المجتمع في حل الإشكاليات قبل تطورها وخاصة المشاجرات العائلية والمخدرات وغيرها " .


و تعالج المبادرة عبر اللجان المنبثقة عنها العديد من القضايا والمشاكل في الأحياء عبر تواصل يومي من قبل ضباط الشرطة مع الجمهور ، فيما ستنظم لقاءات أسبوعية مع جميع الأحياء والمؤسسات والجمعيات الفاعلة في أريحا ، وتعد المبادرة والمشروع من المبادرات المهمة التي تقدمها الشرطة في المحافظة للمواطنين والزوار عبر التواصل معهم وتلمس همومهم ومشاكلهم وتوعيتهم وصولا للقضاء غلى الجريمة في مهدها ، ويشارك فيها 16 حي في مدينة أريحا، وسينضم لها لاحقا كل المجالس المحلية والبلدية والقروية في المحافظة ولجان الخدمات في المخيمات .
وشمل اللقاء الرابع في الحي نقاشا مفتوحا مع لجنة الحي والسكان في ساحة مدرسة رواد الغد الخاصة ، وتحدث عن المشروع وأهميته للمجتمع رئيس بلدية أريحا محمد جلايطة ونائبه جوده اسعيد ، ونيابة عن مدير شرطة المحافظة العقيد عزام جباره كل من المقدم يوسف نصر الله مدير مركز المدينة ومدير فرع المرور الرائد عواد الاسطة ومنسق المشروع الرائد اياد دراغمة ، كما تحدث أيضا ياسر الجمل من مديرية الأوقاف وممثل مجموعة أريحا والاغوار البيئية منسق اللقاءات ، وعضو اللجنة التنسيقية للحي عوده عرفات   .


وأكد جلايطة على الدور الهام الذي تقوم به الشرطة والبلدية عبر شراكة مميزة أيضا مع لجان الأحياء لمعالجة الإشكاليات بشكل مباشر في الإحياء ومتابعة هموم الناس وتلمس احتياجاتهم والعمل على حلها وخاصة بما يتعلق بالبنى التحتية اللازمة والنظافة وغيرها .


ومن جهته نقل المقدم نصر الله للحضور دعم مديرية الشرطة ومساندتها للعمل المجتمعي الهادف ولكل المبادرات والمشاريع التي تصب في حفظ الأمن والنظام وتحسين جودة الحياة للمواطنين ، وركز في لقائه على أهداف المبادرة التي تشارك فيها الكثير من المؤسسات والمجالس المحلية والبلدية ، كما تحدث الرائد الاسطة عن العديد من محاور العملية المرورية .


وبدوره تحدث الجمل ممثلا عن مديرية الأوقاف ومجموعة أريحا والاغوار البيئية عن الدعم المتواصل والانخراط الكامل في هذه المبادرة التي بدأت تكبر على مستوى المحافظة ونقل التجربة الى مدن وقرى وانطلاقها في المحافظات الأخرى .


وتحدث خلال اللقاء الأستاذ ابراهيم الدحلة مدير مدرسة رواد الغد وعبر عن سعادته لاحتضان مثل هذه اللقاءات المجتمعية ، فيما ألقت الشابة جميلة عرفات كلمة نيابة عن سكان الحي رحبت فيها بالشرطة وشركاؤها في المبادرة .


وحضر اللقاء الذي امتد لساعتين أيضا محمد العزموطي من العلاقات العامة في بلدية أريحا والذي أدار جلسات النقاش والأسئلة وعرافة الحفل واللقاء وعدد من أعضاء المجلس البلدي وسالم جلايطة أمين سر حركة فتح في مدينة أريحا ومدير راديو القمر إيهاب براهمة وأعضاء اللجنة عطا جلايطة وفادي الولجي وبسام كتيفي وأكثر من 100 مشاركا  .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
24 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر