بحضور ورعاية المحافظ الشرطة ومديرية الأوقاف ينظمان ورشة عمل حول مبادرة "حارتي أمنة " في أريحا

بحضور ورعاية المحافظ الشرطة ومديرية الأوقاف ينظمان ورشة عمل حول مبادرة "حارتي أمنة " في أريحا
تاريخ النشر: 2015/08/18 - 12:02 مساءا

أريحا- أطلق الشرطة اليوم تحت رعاية محافظ أريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني وبحضور المقدم يوسف نصر الله ممثلا عن مدير شرطة المحافظة العقيد عزام جباره ومدير عام الأوقاف والشؤون الدينية في المحافظة الشيخ وفيق علاوي ورئيس بلدية أريحا محمد جلايطة اليوم ، الفعاليات المشتركة لورشة عمل "حارتي آمنة" ، وبالشراكة المؤسسات الشريكة والداعمة وهي بلدية أريحا ومجموعة أريحا والاغوار البيئية .

وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، أن هذه الورشة تأتي في نطاق المبادرة المجتمعية "حارتي آمنة " والتي أطلقتها الشرطة منتصف الشهر الماضي،  و تهدف لمحاربة الجريمة قبل وقوعها بعمل وقائي واستباقي، وللتواصل مع الجمهور لتلمس مشاكلهم والوقوف على الحلول المناسبة للنزاعات وإشراك المجتمع في حل الإشكاليات قبل تطورها وخاصة المشاجرات العائلية والمخدرات وغيرها .

وأشار الفتياني بحضور عشرات الأئمة والوعاظ والمرشدات في المحافظة الى أهمية مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تصب دائما في الخدمة العامة للمواطنين والجمهور وزوار المحافظة. 

وأكد على الدور المميز الذي تقوم به شرطة المحافظة والخدمات التي تقدمها مع المؤسسات الأمنية  والمدنية في تقديم كل ما هو ممكن من اجل النهوض بالمجتمع وبما يسهم في حل الإشكاليات ومحاربة المظاهر السلبية، وتحدث الفتياني عن عدد من المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية في اللقاء الذي امتد على مدى ساعتين ونوقشت خلاله الأبعاد الإيجابية المتوقعة للمبادرة الشرطية .

وأكد المقدم نصر الله على دعم مديرية الشرطة ومساندتها للعمل المجتمعي الهادف ولكل المبادرات والمشاريع التي تصب في حفظ الأمن والنظام وتحسين جودة الحياة للمواطنين، وركز في كلمته على أهداف المبادرة التي تشارك فيها الكثير من المؤسسات والمجالس المحلية والبلدية .

من جهته دعا علاوي جميع الأئمة والوعاظ والمرشدين للانخراط في هذه المبادرة والإسهام مع الشرطة في نشر الوعي في صفوف المواطنين عبر الدروس اليومية وخطب الجمعة واللقاءات الدورية،  وأعلن عن جوائز وحوافز ستقدم للمشاركين المميزين في تنفيذ المبادرة و بالشراكة مع الشرطة،  وتحدث عن دور التوعية للمواطنين،  وأشار الى التوجه العام هو العمل الوقائي وان درهم وقاية خير من قنطار علاج وشدد على أهمية مثل هذا العمل الذي يصب في المصلحة  العامة .

و أكد رئيس البلدية جلايطة على الشراكة القوية والإستراتيجية ما بين الشرطة والبلدية في الكثير من المبادرات والمشاريع،  وان البلدية ولجان الأحياء والمراكز الفرعية التابعة للبلدية سيكون لها دور كامل في المبادرة .

و تعالج المبادرة عبر اللجان المنبثقة عنها العديد من القضايا والمشاكل في الأحياء عبر تواصل يومي من قبل ضباط الشرطة مع الجمهور،  فيما ستنظم لقاءات أسبوعية مع جميع الأحياء والمؤسسات والجمعيات الفاعلة في أريحا  .

وحضر الورشة  ياسر الجمل منسق المبادرة والرائد اياد دراغمه مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة والمشرف على المبادرة وعدد من المشرفين من المؤسسات الشريكة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
23 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر