الشرطة تشارك بورشة عمل حول شرطة الأحداث في جنين

الشرطة تشارك بورشة عمل حول شرطة الأحداث في جنين
تاريخ النشر: 2015/08/17 - 11:53 صباحا

جنين – شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل بعنوان شرطة الأحداث في فلسطين ما بين المعايير الدولية والواقع العملي وجرى تنظيم الورشة في قاعة الشهيد قدورة موسى في مقر محافظة جنين.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأنه شارك في حضور الورشة عطوفة اللواء إبراهيم رمضان محافظ محافظة جنين والنقيب رياض يحيى مدير فرع شرطة حماية الأسرة والأحداث في المحافظة وممثلين عن الشؤون الاجتماعية والقضاء والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان  والأستاذ خالد قزمار مدير الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وممثلين عن الفعاليات الرسمية والشعبية المعنية بموضوع الورشة.

وقد هدفت الورشة إلى أبراز دور شرطة الأحداث  في التعامل مع الأحداث في عدد من الجوانب المتعلقة بهم.
وفي كلمته أكد عطوفة اللواء إبراهيم رمضان إلى أهمية التعاون المجتمعي حول موضوع الورشة والتشبيك ما بين مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسة الأمنية من اجل إزالة أي سلبيات قد تعترض المجتمع وتؤثر في مسيرته ومنها الحد من العنف ومعالجة جنوح الأحداث وتوفير البيئة المناسبة لهم من دعم وإرشاد نفسي وذهني في مجالات شتى ليكونوا بناة حقيقيين في المجتمع عند الكبر وليس عائقا أمام التطور والنماء.

بدوره أشار النقيب رياض يحيى إلى دور فرع شرطة حماية الأسرة والأحداث في التعامل مع الأحداث وتبيان آلية عمل الفرع حيال القضايا التي تعرض ويكون الحدث احد أطراف القضية كما بين الآلية المتبعة في تحويل هذه القضايا إلى النيابة العامة بالإضافة إلى الاحتجاز للأحداث والمعايير المتبعة إزاء ذلك والحالات التي تستدعي إحالتها إلى مديرية الشؤون الاجتماعية للنظر فيها.
كما وتخلل الورشة وضع العديد من التوصيات والمقترحات والتي كان منها متابعة الحالة الاقتصادية المتردية لبعض الأسر الفلسطينية والتي تلقي بظلالها على تصرفات الأطفال وتجعل منهم أحداث وتوفير المناخ العائلي والمجتمعي الملائم للأطفال بالشكل الذي يضمن أن يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي دون أي إشكاليات قد تحدث لهم والمتابعة الأكيدة لبعض الظواهر السلبية في المجتمع والتي تؤدي بالطفل إلى إتباع الأساليب والسلوك الغير صحيح كالتسرب من المدارس والعمالة بسن مبكر في الأسواق كما تم مناقشة التقرير السنوي المعد حول هذا الموضوع .
وفي اختتام الورشة أشاد الأستاذ خالد قزمار بالدور الشرطي الريادي لشرطة المحافظة وتحديدا بدور شرطة حماية الأسرة والأحداث في المحافظة وكيفية معالجة القضايا التي تعرض على الفرع وتعميم تجربتهم وإنجازاتهم لتكون مثالا يقتدى به .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 أكتوبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر