الشرطة و الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال يفتتحان ورشة عمل في أريحا

تاريخ النشر: 2015/08/13 - 12:17 مساءا

أريحا- افتتحت اليوم في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة أريحا ورشة عمل لعرض نتائج الدراسة المتخصصة حول اختصاصات شرطة الأحداث بين المعايير الدولية والواقع العملي  .

وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة"ان هذه الدراسة جاءت بالشراكة مابين الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال والشرطة وتستمر لمده يوم واحد ، ويشارك فيها مختصون من القضاء والشؤون الاجتماعية ووزارة العدل والتربية والتعليم والهلال الأحمر ووزارة العمل والمحافظة ومركز الطفل التابع لبلدية أريحا وغيرها من المؤسسات الشريكة" .
و حضر افتتاح الورشة المقدم زاهر صباح مدير الكلية والمحامي خالد قزمار مدير عام جمعية الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ورئيس محكمة بداية أريحا القاضي رائد عساف والمقدم يوسف نصر الله مدير مركز شرطة أريحا ,حيث أكد المقدم صباح على أهمية هذه الورشة وتنظيمها بالكلية بحضور المؤسسات لعرض نتائج التقرير الذي أعدته الجمعية , فيما تحدث المقدم نصرا لله عن إدارة حماية الأسرة والأحداث ودورها .
ومن جهة قدم السيد قزمار شكره للواء حازم عطا لله مدير عام الشرطة على مبادرته المهمة  وإنشاء إدارة في الشرطة متخصصة بالأحداث ,والتي ألزمت باقي أطراف العدالة الفلسطينية للتعامل مع قضايا الأطفال وخاصة بعد توقيع فلسطين رسميا على اتفاقية حقوق الطفل ، وبدوره أكد القاضي عساف على إجراءات التقاضي في المحاكم بما يتعلق بالأحداث وعن تكرار الجرائم من قبل الأحداث ودور المؤسسات  الشريكة لمتابعه قضاياهم  في إطار تكاملي شامل.

وتناقش الورشة أيضا الجهود المبذولة للارتقاء بواقع حقوق الأطفال في فلسطين بما ينسجم مع المعايير الدولية لحقوق الطفل , وحضر افتتاح الورشة الرائد اياد دراغمة مدير العلاقات العامة في شرطه أريحا .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
23 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر