الشرطة تشارك بمحاضرة حول الاستخدام الامن للانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي في سلفيت

الشرطة تشارك بمحاضرة حول الاستخدام الامن للانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي  في سلفيت
تاريخ النشر: 2015/06/15 - 11:30 صباحا

سلفيت: شاركت الشرطة اليوم بمحاضرة  حول الاستخدام الامن للانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي و التي نظمت في مكتبة بلدية سلفيت .
و ذكر بيان ادارة العلاقات العامة و الاعلام بالشرطة انه و بحضور عدد من ضباط شرطة المحافظة و ممثلين عن المؤسسات الرسمية و الاهلية ، فقد تم المشاركة بمحاضرة   حول الاستخدام الامثل و الامن للشبكة العنكبوتية ،  و التي تهدف  الى  نشر الوعي حول قضايا أمن ألمعلومات وأهمية الاستخدام الآمن لأدوات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وكيفية تجنب المخاطر المترتبة على ذلك.
مضيفا البيان انه تحدث خلال هذه بمحاضرة وعد جرادات من القنصلية الامريكية  ، حيث استعرضت بداية حول التعريف بالانترنت ،  و قدمت  شرحا كاملا عن الامن الخاص بالمعلومات الالكترونية والرقمية والانترنت وما يشكله هذا المجال من اهمية في العصر الراهن، كما استعرضت خلال االمحاضرة  عددا من البرامج التوعوية  في مجال أمن ألمعلومات والتهديدات الإلكترونية الأكثر شيوعاً عند استخدام البريد الإلكتروني  وكيفية الحماية منها، وسبل حماية الحاسب الشخصي والهاتف الجوال، إلى جانب المحافظة على الخصوصية خلال استخدام ألإنترنت وحماية البيانات ألسرية وإعداد كلمات مرور قوية وكذلك الاستخدام الامثل والصحيح للانترنت .
كما تناولت ايضا الدور الرئيسي للآسرة و العائلة في اليقظة و الانتباه لأبنائهم عند استخدامها للشبكة العنكبوتية ، مع ضرورة توعيتهم من التعرض للخطر الناجم عن الاستخدام السيئ له ، و ما قد يترتب على ذلك من مشاكل اجتماعية و نفسية و صحية ايضا .
و قد تخلل المحاضرة  مداخلات من قبل ضباط الشرطة المشاركين استعرضوا خلالها الاجراءات القانونية المتبعة في التعامل مع الجرائم الالكترونية ،  و ايضا فيما يتعلق  بالجانب التوعوي من مخاطر الاستخدام السيئ للانترنت  و مايتم من لقاءات و محاضرات ارشادية و توعوية  لمختلف فئات المجتمع .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
23 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر