الشرطة تنظم جولة لمتابعة عمالة الأطفال ضمن فعاليات اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال

الشرطة تنظم جولة لمتابعة عمالة الأطفال ضمن فعاليات اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال
تاريخ النشر: 2015/06/11 - 10:44 صباحا

جنين  – نظمت الشرطة اليوم جولة ميدانية لمتابعة عمالة الأطفال في أسواق مدينة جنين و جاءت ضمن فعاليات اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بان النقيب رياض يحيى مدير فرع حماية الأسرة والأحداث وعدد من ضباط الفرع وبالتعاون مع الجهات الشريكة ضمن شبكة حماية الطفولة نظموا جولة في أسواق مدينة جنين لمتابعة عمالة الأطفال جاء ذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال وتخلل ذلك توزيع لبروشورات تتحدث عن أهمية محاربة ظاهرة عمالة الأطفال ومخاطرها الجسيمة عليهم من النواحي الجسمانية والعقلية  والنفسية والاجتماعية .
كما تم الحديث مع عدد من أرباب العمل في أسواق المدينة حول ذلك والتأكيد عليهم بعدم السماح بتشغيل الأطفال دون السن القانوني التي تسمح لهم في الانخراط في سوق العمل حتى لا يكون ذلك سببا مشجعا للأطفال للدخول إلى سوق العمل ومزاولته في سن مبكرة.
من جهته اشار العقيد علي القيمري الى ان هذه الجولات تهدف الى بث التوعية والارشاد  بمخاطر هذه الظواهر وكذلك لحماية الجيل  الناشئ من ضياع مستقبلهم نتيجة الدخول المبكر لسوق العمل وإهمال تعليمهم وبالتالي خسارة المستقبل والأثر السلبي المبكر والكبير على صحتهم ونفسيتهم من جراء ذلك .
إضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والكفيلة بمنع أرباب العمل من تشغيل وانخراط الأطفال دون السن القانوني بالعمل.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
23 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر