الشرطه تشارك في احياء ذكرى النكبه 67

الشرطه تشارك في احياء ذكرى النكبه 67
تاريخ النشر: 2015/05/13 - 06:14 مساءا

محافظات - شاركت الشرطة اليوم في فعاليات احياء ذكرى النكبه السابعة والستين 67 والتي انطلقت اليوم  في عدت محافظات، رام الله وسلفيت وطوباس وقلقيلية.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة،  ان العقيد حقوقي عمر البزور مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة،  وعدد من ضباط  وضباط صف وافراد شرطة المحافظة وادارة الحراسات،  الى جانب فرقة موسيقات الشرطة،  شاركوا اليوم الاربعاء في انطلاق الفعاليات وكانت اولى الفعاليات بوضح اكليل من الزهزر على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات من قبل دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله وعدد من القيادات السياسية والحزبية والعسكرية،  ومن ثم انطلقت مسيره تتقدمها موسيقات الشرطة والامن الوطني ووفرق الكشافة  وحملة الاعلام الفلسطينية ورايات النكبة والمجسمات من امام  الضريح مرورا بشارع الارسال ودوار المنارة  وانتهاء بميدان الشهيد ياسر عرفات مكان الاحتفال المركزي.

وأضاف البيان،  ان مهرجانا مركزيا جرى تنظيمه في ميدان الشهيد ياسر عرفات بحضور عدد من القيادات السياسية والحزبية والعسكرية،  تم خلاله القاء العديد من الكلمات بهذه والمناسبة وتم عرض عدد من الفقرات الفنيه التي تتحدث عن تاريخ ونضالات الشعب الفلسطيني.

وفي محافظة سلفيت،  شاركت الشرطة بإحياء فعاليات ذكرى النكبة ال(67) والتي انطلقت في محافظة سلفيت.
واضاف البيان، ان هذه الفعالية انطلقت  بحضور  ومشاركة  مدراء و ممثلي الاجهزة الامنية و الدوائر الرسمية و الاهلية والفعاليات الشعبية، حيث تم المشاركة  بإحياء اليوم التراثي في دار المسنين ، و تضمن مشاركة المسنين بوجبة الافطار،  والاستماع الى  عدد من المسنين الذين عاصروا النكبة.

واكد البيان، ان تم  ايضا مشاركة عددا من ضباط الشرطة  ومنتسبي المؤسسة الامنية في المحاضرة التي نظمت بالتعاون بين لجنة العلاقات العامة للأجهزة الامنية والتوجيه السياسي والوطني في المحافظة بقاعة جهاز الاستخبارات العسكرية،  حيث تحث فيها الدكتور عدنان عياش  المحاضر في جمعة القدس المفتوحة عن الظروف التي واكبت النكبة، و ما تبعها من تغيرات سياسية على المستوى الاقليمي والعالمي،  مؤكدا للحضور ان  ذكرى النكبة هي مناسبة لتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني وتمسكه بحقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في العودة وتقرير المصير و إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على كامل حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وفي محافظة طوباس،  وضمن فعاليات ذكرى النكبة 67 ، شاركت الشرطة بمسيره ومهرجان جماهيري بمشاركة مختلف المؤسسات والشخصيات وأهالي المحافظة في ميدان الدولة .

واضاف البيان،  إن عطوفة محافظ محافظة طوباس اللواء ربيح الخندقجي والمقدم محمد عليات  مدير شرطة المحافظة  وقادة الاجهزة الامنية وممثلين عن المؤسسات الرسمية و الأهلية  و دد من ضباط شرطة المحافظة  وأهالي محافظة طوباس،  قد شاركوا  بإحياء الذكرى  (67) للنكبة،  مؤكدين على تمسكهم بحقهم الثابت في العودة وتنفيذاً للقرار 194، وعلى صلابة موقف القيادة الفلسطينية الذي يستمد طاقته من إيمان شعبنا العميق بحتمية العودة وإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف .
وفي السياق نفسه تم إلقاء عدة كلمات أكدوا خلالها أن الشعب الفلسطيني يستكمل اليوم مرحلة التحرر الوطني، من خلال صمود شعبنا الفلسطيني،  مؤكدين إن هذا الشعب وجد لينتصر ويتحرر  بقوة وعزيمته وإصراره على الصمود،  حيث رفع المشاركون أعلام فلسطين واللافتات التي تنادي بحق الشعب الفلسطيني بالتحرر من الاحتلال وحق الشعب في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها حق العودة.

وفي محافظة قلقيلية،   نظمت إدارة العلاقات العامة و الإعلام في شرطة قلقيلية و بالتعاون مع إدارة التفويض السياسي و هيئة التوجيه السياسي والوطني في المحافظة محاضرة لعدد من منتسبي شرطة المحافظة في الذكرى 67 لذكرى إحياء النكبة التي تصادف في 15 /5 من أيار  .

واضاف البيان،  أن المحاضرة نظمت في قاعة مديرية شرطة محافظة قلقيلية،  وحاضر فيها المقدم خالد المدني مدير  هيئة التفويض السياسي والوطني بحضور العديد من الضباط و الضباط صف و الأفراد من مديرية شرطة محافظة قلقيلية .

من جانبه تحدث المقدم خالد المدني عن الذكرى السابعة والستون  للنكبة والتي لحقت بالشعب الفلسطيني وما زالت مستمرة حتى الآن  مشيرا ان احياء ذكرى النكبة هي مناسبة لتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني وتمسكه بحقوقه المشروعة و في مقدمتها حقه في العودة وتقرير المصير.

بيت لحم – شاركت الشرطة ظهر اليوم بمسيرة جابت شوارع مدينة بيت لحم بمناسبة ذكرى النكبة وذلك بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية وحشد من المواطنين.

وذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن العقيد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم ونائبه المقدم حقوقي طارق الحاج وعدد من ضباط الشرطة شاركوا ظهر اليوم بمسيرة جابت شوارع مدينة بيت لحم أحياءا لذكرى النكبة الفلسطينية وذلك بحضور  اللواء جبرين البكري محافظ محافظة بيت لحم والوزير زياد البندك مستشار الرئيس للشؤون الدينية والسيد محمد المصري أمين سر إقليم فتح بمحافظة بيت لحم وممثلين عن قادة الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والشعبية وعدد من قادة فصائل العمل الوطني وحشد كبير من المواطنين وطلبة المدارس .

وأضاف البيان ان المشاركين بالمسيرة أكدوا على حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته وعودة اللاجئين والنازحين إلى قراهم التي دمرها الاحتلال ومواصلة نضاله من اجل استقلاله والحصول على جميع الحقوق .

 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
22 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر