التاريخ: 2024-10-16 19:07:54

قلقيلية - قال سيادة اللواء علام السقا مدير عام الشرطة  إن توفير الأجواء الآمنة هو أمر ضروري لتعزيز ثبات المواطن الفلسطيني على أرضه، وعلينا تعزيز هذا الصمود والثبات  بالحفاظ على ما تم انجازه من مستوى أمني ايجابي في ظل  التحديات والظروف الصعبة وما تمر به قضيتنا الفلسطينية.

وقالت الشرطة إن  سيادة اللواء  السقا  التقى عطوفة اللواء حسام أبو حمده محافظ محافظة قلقيلية، وقادة ومدراء الأجهزة الأمنية، مشيدا بصمود أهالي محافظة قلقيلية، وأكد أن المؤسسة الأمنية تعمل بتوجيهات القيادة الفلسطينية بشكل متناغم وبخطى واثقة نحو توفير أمن الوطن والمواطن حماية للمشروع الوطني والحفاظ على مقدرات هذا الوطن .

كما ثمن عطوفة محافظ قلقيلية الدور المتكامل الذي تقوم به الأجهزة الأمنية في حماية الوطن والمواطنين، من خلال تكامل الجهود فيما بينها مما يعكس ذلك على الأداء المميز لها وإعطاء صورة مشرقة عن المحافظة وكافة مؤسساتها.

 وتفقد سيادة اللواء علام السقا برفقته العميد ياسر ابو حنانة مدير العمليات المركزية في الشرطة مديرية شرطة المحافظة، حيث التقى بالعميد حسين أبو عيد مدير شرطة المحافظة، ومدراء الإدارات والأقسام والمراكز، مؤكدا  على ضرورة أن تكون العلاقة بين الشرطة والمواطن علاقة منسجمة وقوية ومبنية على أساس  الثقة و الاحترام المتبادل، مشددا على أهمية التواصل مع مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية  وتعزيز العلاقة بين  الأجهزة الأمنية لبناء مجتمع  يسوده  ثقافة القانون والالتزام  . ويكون الأمن فيه ركيزة أساسية  لبناء دولة المؤسسات التي تحترم قيم النزاهة والعدالة وسيادة القانون وحقوق الإنسان.

وشدد سيادته على ضرورة تحلي رجل الأمن بسمات الضبط والربط العسكري خلال تنفيذه المهام، والالتزام بالإجراءات والقواعد المتبعة في تطبيق القانون والنظام، داعيا منتسبي جهاز الشرطة إلى السير قدما في تحقيق العدالة وإنفاذ القانون، وإنهاء كافة أشكال الظواهر السلبية و التي تهدد بنية المجتمع و السلم الأهلي.

وتفقد اللواء السقا إدارات وأقسام  شرطة المحافظة  ومركز المدينة و وحدة الشرطة الخاصة واطلع على الجهود المبذولة التي تقوم بها شرطة المحافظة في حفظ الأمن و النظام العام .