التاريخ: 2023-06-20 14:33:04

رام الله – تم اليوم التوقيع على دليـــل الإجراءات العمليـة بشأن المضبوطـــــــــــات والمفقودات بالتعاون والشراكة ما بين النيابة العامة والشرطة  وبرعاية بعثة الشرطة الأوروبية لدعم الشرطة وسيادة القانون.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه جرى اليوم في قاعة الشرطة الاوروبية التوقيع على الدليل  بحضور اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة وعدد من مساعدي مدير عام الشرطة والمدراء المتخصصين .
وبمشاركة عطوفة النائب العام المستشار أكرم الخطيب والسيدة نتاليا أبوستولوفا رئيس بعثة الشرطة الأوروبية .
وفي حديثه بين المستشار الخطيب مدى أهمية إصدار هذا الدليل الذي ينظم العمل بشأن المضبوطات والمفقودات وذلك ما بين النيابة العامة والشرطة من خلال تضمنه للعديد من البنود الناظمة للعمل في هذا المجال  ، ويوضح آليات التعامل مع المضبوطات من خلال التسجيل والتخزين والحفظ والتعامل مع المضبوطات الخطرة أو ذات الطبيعة الخاصة .
وفي حديثه بين اللواء الحلو أن دليل الإجراءات الناظم للعمل في مجال المضبوطات والمفقودات هو خارطة توضح للشرطة  كيفية التعامل مع مثل هذه المواد من خلال البنود الواردة فيه وأن هذه البنود جاءت تفصيلية وعملية . 
وأشار إلى أن التكامل في العمل هو تحقيق لمنظومة العدالة بأضلاعها الثلاثة وانه أساس للنجاح والتقدم.
وفي حديثها بينت السيدة أبوستولوفا مدى التعاون الحاصل مع الشرطة وسعي بعثة الشرطة الأوروبية لدعم عمل الشرطة الفلسطينية وتقديم كل ما من شأنه أن يساهم في رفع كفاءة الأداء وتحقيق الإنجاز في العمل لدعم الشرطة وتحقيق سيادة القانون.