التاريخ: 2023-05-05 21:51:25

بيان للرأي العام

رام الله -المديرية العامة للشرطة -  اصدرت المديرية العامة  للشرطة اليوم بيانا توضيحيا وعلى لسان المتحدث باسمها العقيد لؤي ارزيقات حول ماجرى بمستشفى رفيديا امس الخميس في  قسم الاشعة .

وقد افاد العقيد ارزيقات بانه واثناء وجود جثمان الشهيدة ايمان زياد عودة بداخل مستشفى رفيديا ، حضر الصحفي جعفر إشتيه وحاول التقاط صور للجثمان  اثناء قيام الاطباء باتخاذ الاجراءت الطبية  . فقام  ضابط الشرطة المتواجد في المستشفى بمنعه للحفاظ على حرمة الجثمان  وفعلا تم منعه من مواصلة التصوير الا انه اصر على  الاستمرار بتصوير الحالة ومن تواجد هناك ، وفي ذات السياق تدخل شاب وبدأ بالتهجم على ضابط الشرطة  وحدثت مقاومه من قبله  نحو الضابط والذي تمكن من السيطرة عليه وتبين  لاحقا بانه  زين جعفر اشتيه .
واضاف ارزيقات بانه تم مناقشة ما حصل مع عدد من الصحفيين الذين حضروا الى مديرية شرطة المحافظه ،وتم احتواء الموقف وانهائه واخلي سبيل الصحفي .
 واكد ارزيقات بان الشرطة  حريصة على القيام بواجباتها طبقا للقانون وتقوم بتقييم اجراءاتها واستخلاص العبر  عقب اية احداث . وفي نفس الوقت حريصه على حماية خصوصيه المواطنين من اي انتهاك. وتمكين كل الجهات من ممارسة أعمالها وفقا لذلك.