التاريخ: 2023-04-06 22:23:46

أريحا – شاركت شرطة محافظة أريحا والأغوار اليوم الخميس في اللقاء التحضيري لإحياء فعاليات ذكرى النكبة والتي ستنطلق فعالياتها ال 75 في المحافظة .

 وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن المحافظة والمؤسسات الشريكة عقدت اجتماعاً تحضيرياً موسعاً في مقر المحافظة، لإطلاق فعاليات ذكرى النكبة بحضور عطوفة المحافظ جهاد ابو العسل، والعقيد جواد النواجعة نائب مدير مركز شرطة مدينة أريحا ممثلا عن مدير شرطة المحافظة، وممثلين عن المؤسسات الأمنية والمدنية ومؤسسات المجتمع المحلي ورؤساء البلديات والمجالس المحلية والقروية والقوى والفصائل الوطنية في المحافظة .

وخلال الإجتماع رحب المحافظ بالحضور جميعاً مشيداً بالدور الذي تقوم به المؤسسات الشريكة، ومشيراً إلى أن هذا الاجتماع يأتي قبل أيام من ذكرى النكبة، وهي مناسبة سنوية تحمل معنى ودلاله لها علاقة بالنضال الفلسطيني، وتأتي لتجديد المعنى حول القيمة النضالية وقيمة التمسك بالثوابت الفلسطينية .

وجرى خلال الإجتماع مناقشة عدة قضايا تتعلق بإحياء الذكرى ال ( 75 ) للنكبة، أهمها التأكيد على حق العودة كحق مقدس لا يمكن التنازل عنه، وتنشيط للذاكرة لدى الأجيال الفلسطينية الجديدة كي لا تنسى، كما تم الإفاق على تشكيل لجنة متابعة مكونة من المحافظة والمؤسسات الشريكة .