التاريخ: 2023-02-09 14:23:03

رام الله - المديرية العامة للشرطة – إلتقى السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة في مكتبه اليوم الدكتورة نسرين التميمي رئيسة سلطة جودة البيئة والوفد المرافق لها الذي ضم المهندس احمد ابو ظاهر مدير عام العلاقات الدولية والمشاريع والسيد ياسر ابو شنب مدير الإدارة العامة لحماية البيئة والسيد مراد المدني المستشار القانوني. ومن الشرطة العميد دكتور حسن الجمل مدير إدارة السياحة والآثار والرائد احمد الشعبي مدير مكتب السيد اللواء.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن اللواء الحلو أكد على أهمية العمل المشترك وبشكل خاص مع سلطة جودة البيئة وأهمية التخطيط الإستراتيجي والتشريعي والمراقبة اللآزمة وإعداد اللوائح التنفيذية لجميع عناصر حماية البيئة، بالتنسيق المشترك مع الشرطة وأجهزة إنفاذ القانون الحريصة على حماية البيئة الفلسطينية وتنميتها .

كما تحدثت الدكتورة نسرين عن طبيعة عمل سلطة جودة البيئة وعن القانون الفلسطيني الذي تم تعديله وعن الإتفاقيات الدولية الموقعة، بالإضافة إلى الدور المأمول من الأجهزة الأمنية بشكل عام وجهاز الشرطة بشكل خاص .

وجرى الإتفاق على تفعيل وتطوير مذكرة التفاهم الموقعة وتدريب الطواقم الشرطية بشكل متخصص وصقل المهارات من خلال برامج متخصصة وعمل برامج توعوية مشتركة بالإضافة لبرامج التوعية التي تقوم بها سلطة جودة البيئة.

وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على إستمرار اللقاءات على مستوى الخبراء من الجانبين من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمة والعمل المشترك نحو سبل تعزيز وإستدامة العلاقة بما يخدم العمل المهني لدى الجانبين .