التاريخ: 2023-01-09 20:27:46

نابلس – شاركت الشرطة اليوم بالتعاون مع المؤسسات المعنية بجولة تفقدية بالسوق الشرقي للمدينة  للحد من  ظاهرة عمالة الاطفال والتسول.
 
وذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، ان مثل هذه الجولات تأتي في اطار العمل المشترك الذي تقوم به اللجنة المنبثقة من المحافظة والشرطة والبلدية والشؤون الاجتماعية ومكتب وزارة العمل والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال من اجل متابعة قضايا عمالة الاطفال والتسول والحد من هذه الظاهرة،  والتي نتعكس على التسرب من المدارس واستغلالهم،  وزيادة الانحراف لديهم.

وتأتي ايضا  من اجل تنمية الجانب الاجتماعي والالتماس لهموم المواطن وتحسين الوضع الأسري في عدة مجالات اقتصادية وتوعيتهم من مخاطر هذه الظاهرة على المدى البعيد. 

واشارت الى أهمية التواصل مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي من اجل الحفاظ على بيئة أسرية أمنة تنعم بالأمن النفسي والاجتماعي والاقتصادي وبحياة كريمة تكون في منأى عن ظاهرة عمالة الأطفال مناشدا الاهالي مراقبة ابنائهم ومعرفة اماكن تواجدهم والتحاقهم اليومي بمدارسهم،  مؤكدا إن الشرطة الفلسطينية على استعداد تام لتقديم كل الإرشادات التوعوية بهذا الخصوص  والعمل مع المؤسسات الشريكة للحد من هذه الظاهرة وتأمين عمل اللجنة اثناء الجولات الميدانية.