التاريخ: 2022-12-27 18:52:27

ضواحي القدس - إفتتحت الشرطة اليوم ورشة عمل بعنوان الجرائم الالكترونية والحفاظ على مسرح الجريمة  تحت رعايه مدير عام الشرطة الفلسطينيه السيد اللواء يوسف الحلو و بالشراكة مع مؤسسه التعاون الألمانيgiz  وبدعم من مؤسسة act  لحل النزاعات في قاعة بلدية بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن العميد حقوقي بلال جرار مدير شرطة ضواحي القدس  رحب بالحضور ناقلاً لهم تحيات السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة الفلسطينية ومؤكداً على أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي وأهمية مثل هذه الورشات كون المواطن شريك في حفظ الأمن.
وتحدث الرائد عدنان ياسين مدير فرع الادلة الجنائية حول دور المواطن بالحفاظ على مسرح الجريمة والحفاظ على الأدلة الجنائية لحين وصول الجهات المختصة، للاستفاده من كل ما هو موجود في مسرح الجريمة  للوصول للجناة وكشف ملابسات اي جريمة. 
وتحدث النقيب مهندس عماد دوابشة من دائرة الجرائم الالكترونية مبينا انواع الجرائم الالكترونية وما يندرج تحتها من قضايا كالابتزاز والتشهير والتهديد وما الى ذلك من قضايا وكيفية التعامل معها مؤكدا في الوقت نفسه على اهمية الاستخدام الامن لوسائل الاتصال والتكنولوجيا .
وحضر الورشه رئيس بلديه بيت عنان  وجمعيه بيت عنان للمرأة والطفل وممثلين عن المؤسسات المحليه والجمعيات النسويه والسيد محمد هاديه ممثلا عن مؤسسه act.