التاريخ: 2022-12-24 17:46:25

بيت لحم- شاركت الشرطة اليوم بمراسم استقبال غبطة بطريرك اللاتين في القدس والأراضي المقدسة بيير باتيستا وقدمت بطاقات التهنئة للمحتفلين بمناسبة عيد الميلاد المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تسير وفقا للتقويم الغربي .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن العميد ثابت السعدي مدير شرطة محافظة بيت لحم شارك ظهر اليوم  بمراسم استقبال مهيب جرى في ساحة مهد السيد المسيح في بيت لحم للبطريرك بيير باتيستا إلى جانب المحافظ كامل حميد محافظة بيت لحم ومعالي د. رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار والدكتور رمزي خوري رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس ومعالي الوزير زياد البندك مستشار السيد الرئيس للشؤون الدينية والسيد حنا حنانيا رئيس بلدية المدينة والعميد ناضر عمر قائد منطقة بيت لحم وعدد من الوزراء والشخصيات الاعتبارية وحشد كبير من المسؤولين وكبار رجال الدين والآلاف من المواطنين والزوار والسياح الأجانب.

من جهته أكد العميد السعدي أن الشرطة شرعت بتطبيق الخطة الخاصة التي أعدتها تنفيذا لتوجيهات سيادة اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد وذلك بمساندة الأمن الوطني الأجهزة الأمنية بمحافظة بيت لحم ، فمنذ ساعات الصباح الأولى انتشرت دوريات الشرطة الراجلة والمحمولة في الطرقات والمفارق المؤدية إلى ساحة وكنيسة المهد بهدف تأمين وصول موكب غبطة البطريرك القادم من القدس حيث يتقدمه عشرات الفرق الكشفية ومركبات الشرطة ، وأكد بان الشرطة حرصت على تعزيز فرحة المحتفلين من جهة وتسهيل حركة مواطني المحافظة كالمعتاد وعدم تعطيل حركة السير بالطرقات حيث لم يتم تسجيل أي حادثة قد حصلت بالمحافظة .

وأضافت أن ضباط وأفراد الشرطة  قاموا بتوزيع الحلوى وبطاقات التهنئة المقدمة باسم المديرية العامة للشرطة الى المواطنين والسياح المحتفلين بعيد الميلاد المجيد وسط إعجاب وتقدير المواطنين .